بتعاون أرامكو.. «سابك» توسع نطاق «تحويل النفط» لكيماويات

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت الشركة للصناعات الأساسية «سابك» توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع شركة أرامكو السعودية من خلال مواصلة تطوير تقنيات تحويل النفط الخام إلى كيماويات ومن خلال التكامل في بعض المشاريع المشتركة للشركتين حول العالم. وأوضحت «سابك» أنه سيتم الأخذ في الاعتبار خطط النمو للشركتين وبحث جميع الفرص المتاحة للتكامل في المشاريع المستقبلية لتعظيم الفائدة الاقتصادية للشركتين ودراسة جميع الخيارات الفنية المثلى لتطوير نطاق أعمال المشاريع وتقييم مخاطر السوق. ويعتزم الطرفان إعادة تقييم أعمال مشروع تطوير مجمع صناعي مع شركة أرامكو لتحويل النفط الخام إلى كيماويات، من خلال دراسة تكامل مصافي شركة أرامكو في مدينة ينبع مع مجمع صناعي يحوي وحدة تكسير الاولفينات متعدد اللقيم ووحدات مشتقاته الأخرى.

وأكدت «سابك» التزامها مع «أرامكو» بمواصلة تطوير تقنيات تحويل النفط الخام إلى كيماويات؛ ما يسهم في زيادة كفاءة التكلفة وفرص خلق القيمة في مجال صناعة والبتروكيماويات على نطاقٍ أوسعٍ. وكانت «سابك» قد أعلنت في 26 نوفمبر 2017، على موقع «تداول» توقيع مذكرة تفاهم لدراسة جدوى تطوير مجمع صناعي مع شركة أرامكو لتحويل النفط الخام إلى كيماويات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق