خلال 8 أشهر.. 112% ارتفاعا في صادرات من الزجاج إلى الولايات المتحدة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، إنه على الرغم من وباء فيروس ، زادت صادرات الصناعة من الزجاج ومنتجاته إلى الولايات المتحدة في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام بنسبة 111.6%، وهو ما يمثل 17% من إجمالي صادرات الصناعة.

وأوضح مجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، أنه بين يناير وحتى نهاية أغسطس، انخفض إجمالي صادرات الزجاج ومنتجاته إلى 204 ملايين دولار، مقارنة بـ268 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة انخفاض 24 %، وأن صادرات الزجاج ومصنوعات إلى الولايات المتحدة خلال (يناير- أغسطس) بلغت نحو 34.5 مليون دولار، مقابل 16.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو بلغت 111.6 بالمائة.

وأشار إلى أنه تم التصدير لنحو 96 دولة من بينها 9 دول م يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي ومنها بيرو، نيكاراغوا، إندونيسيا، إريتريا، البوسنة والهرسك، السنغال، ، سويسرا، المالديف.

وتابع المجلس، أن تركيا احتلت المرتبة الثانية بين الدول التي استوردت الزجاج المصري بقيمة 27.987 مليون دولار، تلتها هولندا بقيمة 13.51 مليون دولار، وحلّت إيطاليا في المرتبة الرابعة بقيمة 13.35 مليون دولار.

وبلغت صادرات الزجاج المصري إلى إسبانيا نحو 10.609 مليون دولار، فيما احتل السودان المرتبة السادسة بنحو 10.377 مليون دولار، تلاها  بما قيمته 8.256 مليون دولار، تلاها  بنحو 7.779 مليون دولار، فيما بلغت الصادرات الى بولندا نحو 5.645 مليون دولار.

وحول توزيع صادرات القطاع موزعة على السلع، قال إن إجمالي قيمة الصادرات من "الألياف الزجاجية بما في ذلك الصوف الزجاجي ومنتجاته مثل الغزل والمنسوجات" في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بلغت قرابة 122.5 مليون دولار، وإجمالي قيمة الصادرات من "الأدوات الزجاجية لطاولة الطعام" هو 122.5 مليون دولار أمريكي.

وبلغت صادرات "أدوات من زجاج من الأنواع المستعملة للمائدة، المطبخ، التواليت، للمكتب، للتزين الداخلي" نحو 59.123 مليون دولار.

اقرأ أيضا: وزيرة الصناعة تستعرض تيسيرات منح المجمعات الصناعية الجديدة مع أعضاء اتحاد الصناعات

وأضاف أن قيمة الصادرات "الزجاج المتحصل عليه بالتعويم فلوت وزجاج مجلو أو مصقول الوجه أو الوجهين، ألواحا أوصفائح"، بلغت حوالي 16.5 مليون دولار أمريكي، بينما تبلغ قيمة تصدير "الزجاج الكروي غير المعالج" 4.2 مليون دولار امريكى، وبلغت صادرات "الزجاج المصبوب والزجاج المرقق، الواح أوصفائح أو أشكال خاصة " ما قيمته 448 ألف دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق