بيد مصرية.. رئيس «المقاولين العراقيين» يكشف حجم أعمال إعادة إعمار

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقتصاد

بيد مصرية.. رئيس «المقاولين العراقيين» يكشف حجم أعمال إعادة إعمار الأحد 01/نوفمبر/ – 12:30 م

على السنافي

على السنافي علا العلاف طباعة قال على السنافي، رئيس الاتحاد المقاولين العرب ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين، إن زيارة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إلى بغداد، شهدت توقيع وفد الحكومة المصرية مع نظيرتها العراقية 14 مذكرة تفاهم خلال اجتماعات اللجنة العليا العراقية-المصرية، على أن يكون النفط مقابل إعادة الإعمار، مؤكدًا أن المتلقى بين البلدين يوضح الدعم السياسي من الرئيس عبد الفتاح للعراق.
وأوضح السنافي، في تصريحات لـ«»، أن توقيع مذكرة التفاهم بيم الجابين العراقي والمصري تتمثل فى مجالات عدة، منها مجال تنظيم المعارض والأسواق الدولية، مجال الإسكان والتشييد الموارد المائية والري، التدريب وتبادل الخبرات فى مجال العدل، مذكرة تعاون في الأوراق المالية، ومكافحة الدعم والإغراق والوقاية، النقل البحري، بروتركول بين اتحاد الصناعات، ومذكرة تفاهم فى مجال حماية المستهلك، ومذكرة تفاهم فى مجال الاستثمار، والصحة الدوائية والتدريبة، والبرنامج التنفيذي الثاني للتعاون الفني فى مجال حماية ، والمجال التعاون الصناعي، ومجال الطرق والجسور.
وأضاف، أن مشروعات قطاع الإسكان تتضمن تنفيذ مجمعات سكنية على مساحة 1.750 مليون متر مكعب، بالإضافة إلى تنفيذ تجربة الإسكان الاجتماعي المصرية، لافتا أن بغداد تحتل النصيب الأكبر في تنفيذ المشروعات السكنية، ومنها مجمعات سكنية، بخلاف الوحدات التي تخص 15 محافظة بالدولة، من بينها تنفيذ نمط مشروعات الإسكان الفاخر والمتوسط.
وتابع رئيس اتحاد المقاوليين العراقيين، أن المشروعات التي يحتاجها العراق تتمثل في إنشاء محطة توليد كهرباء، وإعادة تطوير 17 محطة أخرى تعمل بالغاز الطبيعي وتنفيذ 35 مستشفي ومركزًا صحيًا جديدًا بـ9 محافظات في العراق.
ونوه إلى أن خطة إعادة إعمار العراق تتضمن مشروعات تابعة لقطاع النقل، من إنشاء معمل لإنتاج الأسفلت، وإنتاج الخرسانة الجاهزة، بالإضافة إلى أن العراق بحاجة إلى تنفيذ 12 خط سكة حديد دائري حول مدينة بغداد، وسيتم تنفيذ القطار المعلق ببغداد.

المصدر الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق