مستثمرى العاشر تعقد اجتماعاً للمصانع للتعريف بإجراءات التصدى للموجة الثانية لكورونا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عقدت جمعية مستثمرى العاشر من صباح الأحد بمقر الجمعية اجتماعا هاماً مع قيادات وزارتى الصحة والقوة العاملة بمحافظة الشرقية، وبحضور ممثلى عدد من الشركات والمصانع بالمدينة للتعريف بالإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوبة لحماية العاملين بالشركات وكذلك التى يتم اتخاذها فى حالة ظهور أية إصابات بهذا الفيروس. اضافة اعلان

وترأس الاجتماع أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان وبحضور المستشار مدحت الغمراوى وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، وأشرف الدوكار رئيس اتحاد نقابات العاشر من رمضان والدكتورة عزة قطب مديرة الإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، ومسئولى الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالشرقية.

وشدد الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر على استعداد الجمعية لتوفير كافة المتطلبات الصحية من توفير الأسِرة اللازمة للمستشفى وزيادتها فى حالة ارتفاع معدل انتشار فيروس كورونا، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الدولة على كافة مستوياتها لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره فى ظل توقعات تعرض البلاد لموجة أخرى خلال الفترة القادمة.

من جانبه استعرض فريق مديرية الإدارة الصحية بالعاشر من رمضان بقيادة الدكتورة عزة قطب وبتكليف من الدكتور هشام مسعود وكيل بالشرقية كافة الإجراءات الاحترازية منعا لتفشى انتشار فيروس كورونا، أمام مندوبى المصانع ومسئولى السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصناعية.

وكشفت الدكتورة عزة قطب عن تشكيل لجنة للمرور على كافة المنشأت الصناعية لمتابعة المصانع المطبقة للإجراءات من عدمها، مشيرة بأن الإجراءت تبدأ من تعقيم أتوبيسات نقل العاملين مروارا بأجهزة التعقيم والكشف الحرارى بكافة أقسام المصانع.

وشددت قطب على كافة الإجراءات الاحترازية بكل حسم منعا لتوقف الإنتاج فى المصانع كما طالبت من كافة الأجهزة المعنية تسهيل مهمة اللجنة حفاظا على المواطنين والعاملين.

كما أكدت قطب على جاهزية كل مستشفيات العزل للسيطرة على انتشار الجائحة سواء فى المستشفى التى قامت بتجهيزها جمعية المستثمرين أو المستشفيات الخاصة وكذلك مستشفيات التأمين الصحى.

وطالب أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان من الإدارة الصحية بالعاشر سرعة صياغة الإجراءات الاحترازية لتوزيعها على كافة المصانع.

على صعيد متصل أكد المستشار مدحت الغمراوى وكيل وزارة القوة العاملة بمحافظة الشرقية على حقوق العالمين وإلزام المصانع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على الوجه الأكمل.

وقال أن القانون ينص على أن المصاب يصبح فى أجازة معتمدة بقوة القانون بمجرد إعلان إصابته، وعلى صاحب العمل أخذ ذلك فى الاعتبار حفاظا على حقوق العاملين وخاصة المرضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق