شعبة الحاسبات: 15% نموا في مبيعات أجهزة الكمبيوتر خلال الربع الثالث

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقتصاد

شعبة الحاسبات: 15% نموا في مبيعات أجهزة الكمبيوتر خلال الربع الثالث الأربعاء 11/نوفمبر/ – 11:53 م

الكمبيوتر

الكمبيوتر طارق عتمان طباعة كشف المهندس خالد إبراهيم، نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات CIT، عضو مجلس إدارة شعبة الحاسبات الآلية بالغرف التجارية، أن سوق أجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها شهد نموا بلغ 15% خلال الربع الثالث للعام الجاري، مشيرا إلى تحسن مؤشرات القوة الشرائية بعد تداعيات أزمة فيروس المستجد "كوفيد 19" خلال النصف الأول بعد الغلق التام للاقتصاديات العالمية وحدوث أزمة في الشحن والسفر والطيران.
وأضاف "إبراهيم" في تصريحات لـ"" أن من أكبر أسواق المنطقة في مجال الصناعات الإلكترونية والاستهلاكية ويمثل جزء كبير من مبيعات الشركات العالمية، موضحا أن حجم إنفاق المصريين على التكنولوجيا سنويا في جميع القطاعات يتعدى الـ 100 مليار جنيه سواء أجهزة الكمبيوتر أو الحاسبات واللاب توب وأجهزة الهواتف الذكية والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.
وتوقع إبراهيم أن يصل حجم أجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها الجديدة في السوق المصرية نحو مليوني جهاز سنويا، مشيرا إلى أن منظومة التحول الرقمي والشمول المالي ستؤدي إلى نمو مبيعات سوق أجهزة الكمبيوتر والتابلت في مصر، خاصة بعد ميكنة التعليم عن بعد في المدارس والجامعات.

المصدر الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق