1.01 مليار دولار قيمة صادرات الملابس الجاهزة خلال 9 أشهر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت صادرات الملابس الجاهزة المصرية إلى مستوى قياسي بلغ 1.01 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بانخفاض نسبته 19.9%، مقارنة بـ 1.261 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

الملابس الجاهزة

وقالت لجنة تصدير الملابس الجاهزة في بيان لها الأربعاء 18 نوفمبر ، إن الصادرات من الصناعة في سبتمبر زادت بمقدار قياسي بلغ 142 مليون دولار، بزيادة قدرها 21% مقارنة بشهر أغسطس الماضي، حيث سجلت 117 مليون دولار متراجعة بنسبة 13% عن شهر يوليو التي بلغت فيه 134 مليون دولار.

 

وأفادت لجنة تصدير الملابس الجاهزة، أن الربع الثالث من العام الجاري شهد تحسنا ملحوظا في قيمة الصادرات مقارنة بالربع الثاني والأول من العام، حيث بلغت قيمة الصادرات نحو 393 مليون دولار مقارنة بـ 239 و 377 مليون دولار في الربعين الأولين من هذا العام، ويعود ذلك إلى انتعاش حركة النقل والتجارة والتصدير العالمية، بعد تعطلها بسبب جائحة .

صادرات الملابس الجاهزة

وترى اللجنة أنه بسبب ذروة انتشار فيروس كورونا وتوقف حركة التجارة العالمية وتوقف صناعة الطيران وإغلاق المطارات، انخفضت صادرات الصناعة في الربع الثاني بنحو 239 مليون دولار، وقد سجلت صادرات الملابس الجاهزه فى شهر يونيو2020 اعلى نسبه ارتفاع بلغت 120% بقيمة 129 مليون دولار. مقارنهً بشهر مايو 2020.

 

اقرأ أيضا: عاجل | 50% تخفيضا في رسوم الطائرات بالمطارات السياحية

وقالت ماري لويس رئيسة المجلس، إنها تعمل حاليا جاهدة لترويج المنتجات الصناعة في الأسواق العالمية، و محاولة فتح اسواق جديدة فى ظل جائحة كورونا التى أصابت العالم وأغلقت الحدود وأثرت على الاقتصاديات والمبيعات العالمية من خلال المشاركة في العديد من المعارض إلكترونيا فى المرحلة الحالية والمستقبلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق