الإصلاح الاقتصادي كلمة السر.. كيف نجحت في الصمود أمام ؟

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد كمال نائب  التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن فيروس المستجد، جعل الظروف الاقتصادية للعالم صعبة جدا، ومن المستحيل توقع المسار العالمي خلال السنوات القادمة.

 

وأكد "كمال" أثناء كلمته فى المؤتمر الدولى الذى نظمه معهد التخطيط القومي حول والتنمية المستدامة، أنه بالرغم من انعكاس أزمة كورونا بالسلب على جميع مؤشرات الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي والقادم أيضا، فإن تأثير الجائحة كان أقل على ، واستطاعت تحقيق معدلات نمو قوية، كما استطاع الاقتصاد المصري الصمود أمام جائحة كورونا.

 

وأكد كمال، أن كلمة السر في قدر الاقتصاد المصري، على الصمود أمام الجائحة هو نجاح الإصلاح الاقتصادي، التي نفذته الحكومة.

 

وأوضح نائب الوزير، أن قطاع الطاقة في مصر يواجه بعض التحديات، كاستحواذ الوقود الأحفورى على مصادر الطاقة بنسبة تتخطى الـ 90%.

 

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة تعلن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات

وشدد على أهمية التعاون الدولي في مجال البحث والاستكشاف والاستثمار في تكنولوجيات الطاقة الجديدة والمتجددة، لا سيما بعد أن أدت أزمة كورونا إلى حدوث ركود وانكماش اقتصادي ترتب عليه انخفاض الطلب العالمي على البترول وانخفاض الأسعار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق