هيبقى بنص التمن.. متى يفقد جرام الذهب في 200 جنيها من سعره؟

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد أسعار الذهب في ، حالة من التذبذب بسبب فيروس المستجد، ويفقد الذهب في التعاملات المسائية ماربحه خلال ساعات الصباح الأولى، ووفقا لما قاله خبير اقتصادي، فإن الذهب يمكن أن يفقد أكثر من نصف سعره في حالة واحدة.

 

 

ويقول الدكتور هاني كمال، الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن أسعار الذهب تتحكم فيها عدة عوامل خارجية، كارتفاع وانخفاض الأسعار العالمية، فالذهب هو الملاذ الآمن دائما، وباعتباره يمتلك تلك الميزة فإنه خلال أوقات الأزمات والحروب والجيوسياسة، فإن المستثمرين ورجال الأعمال يهرولون للاستثمار به.

 

وأكد كمال، أن الوضع حاليا يصعب التهكن أو توقع مجرى الأسعار، فالأسعار المحلية متذبذبة فالذهب يربح صباحا عشرة جنيهات، يفقدها خلال ساعات ضئيلة، ويرجع سبب التذبذب في الأسعارلارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، فالأعداد عالميا تخطت حاجز الـ57 مليون إصابة.

 

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة تعلن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات

 

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الإعلان عن نجاح أي من لقاحات كورونا، وبدء ضخها وشفاء المصابين وارتفاع معدلات الشفاء بشكل كبير، ستفقد الذهب في يوم واحد أكثر من 100 جنيه، ومن المرجح أن يفقد في يومين أكثر من 200 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق