وزيرة التخطيط: الإصلاح الاقتصادي رفع معدل النمو لـ5.4% قبل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بجهود وزارة الهجرة في تعزيز التواصل مع الشخصيات المصرية البارزة في الخارج من خلال مجموعة متنوعة من الآليات المبتكرة والفعالة.

اقرأ أيضا: العاهل الأردني: الصناعات الدوائية مستعدة للمساهمة في توفير لقاح كورونا

وقالت الوزيرة خلال مشاركتها مساء ، في مؤتمر " تستطيع"، إن التحديات التي واجهها الاقتصاد المصري منذ عام 2011، الأمر الذي استدعى اتخاذ إجراءات إصلاحية جريئة من قِبل الحكومة، من خلال إصلاح شامل لإعادة الثقة في الاقتصاد المصري.

وتابعت وزيرة التخطيط، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، تضمن تنفيذ مجموعة واسعة من الإصلاحات بما في ذلك ضبط السياسات المالية والنقدية من خلال إعادة هيكلة بعض القطاعات وأبرزها قطاع وتحرير الصرف وتحسين مناخ الاستثمار، بهدف زيادة التنافسية واستعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، مشيرة إلى استثمار مصر بشكل كبير في تطوير البنية التحتية بهدف تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد.

ولفتت السعيد، إلى تحقيق معدل نمو بلغ 5.4٪ في الأرباع الثلاثة الأولى من العام المالي الماضي وقبل تفشي جائحة ، بمساهمة برنامج الإصلاح الاقتصادى فى تحسين المؤشرات الاقتصادية، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية قامت باتخاذ العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية، مما ساهم في خلق بيئة أعمال أكثر ملاءمة.

وأوضحت الوزيرة، أن الإصلاحات التشريعية شملت عددًا من القوانين أبرزها قانون الاستثمار الجديد، وقانون الترخيص الصناعي، وقانون الإفلاس والخروج من السوق، مع العمل على قانون الجمارك الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق