انخفاض أسعار النفط.. وبرنت يسجل 47.86 دولار

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفضت أسعار النفط الخميس 26 نوفمبر ، وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 47.86 دولارا للبرميل، أي منخفضًا بمقدار 75 سنتًا، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط ليسجل 44.99 دولارا للبرميل، أي منخفضًا بمقدار 72 سنتًا.

وذكرت رويترز أن أسعار النفط انخفضت مرة أخرى من أعلى مستوى لها في سبعة أشهر اليوم وساعدت مؤشرات على تنامي الإمدادات في وقف صعود قاده التفاؤل بانتعاش الطلب على الوقود بفضل لقاحات لفيروس.

 

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 754000 برميل الأسبوع الماضي، وكان المحللون يتوقعون زيادة قدرها 127000 برميل، وانخفضت المخزونات بنقطة التسليم لخام غرب تكساس في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.7 مليون برميل.

 

وانخفض الطلب على البنزين بمقدار 128 ألف برميل يوميًا هذا الأسبوع إلى 8.13 مليون برميل وهو أدنى مستوى منذ يونيو.

 

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة ترد على أنباء بيع مثلث ماسبيرو لمستثمر أجنبي

 

وقال شركة Goldman Sachs في تقرير إنه مع اقتراب قرار مجموعة "أوبك+" لخفض إنتاج النفط، تحاول موازنة السوق مع ضمان زيادة الإيرادات وحصة منتصف الأجل، لذلك أعربت مرة أخرى عن مخاوفها بشأن مستقبل المجموعة.

 

من المقرر أن تجتمع "أوبك+"، والتي تضم أعضاء من منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، اجتماع في 30 نوفمبر، و1 ديسمبر، وبسبب زيادة الإصابات بكوفيد -19 وضعف الطلب، قد تناقش "أوبك+" التوسع وخفض الإنتاج العام المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق