تحت رعاية مجلس الوزراء.. انعقاد ”قمة الاقتصادية” الأربعاء المقبل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد حاليا، لعقد قمة مصر الاقتصادية لعامها الثاني على التوالي، الأربعاء المقبل، وذلك تحت رعاية مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال مجلس الوزراء، في بيان، إن القمة الاقتصادية، ستستقبل في العام الحالي أكثر من 20 متحدث من الخبراء وقادة الرأي بالقطاع الحكومي والخاص.

وأكد المجلس، أنه سيتم ومناقشة الفرص الاقتصادية في مصر، ما بعد جائحة كوفيد 19، في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وأوضح بيان الوزراء، أن القمة ستناقش أيضا أهم قضايا الاقتصاد المصري، في جلساتها الثلاثة، ومن المقرر أن تناقش الجلسة الأولى، البنوك والاستثمار، وتسليط الضوء على دور البنوك في مساندة الاقتصاد المصري خلال جائحة فيروس المستجد.

أما الجلسة الثانية، فستناقش دور القطاع العقاري الذي أثبت فعاليته كأحد أقوى القطاعات صمودًا وثباتًا خلال الجائحة، كما تستعرض الجلسة الثالثة، "جلسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" مدى استعداد البنية التحتية لخطة التحول الرقمي في مصر في أعقاب أزمة كورونا، والذي بات أحد المحاور الرئيسية في خطة الحكومة المصرية.

ومن المقرر، أن يكون هناك جلسة افتتاحية هامة تستعرض من خلالها الحكومة، آخر التطورات في الاقتصاد المصري في قطاعات البنوك والعقارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يليها كلمة يحيي زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وستُختَتم الجلسة الافتتاحية بكلمة ايمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادي.

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة ترد على أنباء بيع مثلث ماسبيرو لمستثمر أجنبي

وتأتي القمة الاقتصادية، العام الحالي، برعاية مجموعة اقتصادية هامة، "بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي CIB، بنك التعمير والإسكان، مصر، ، مصر وأورنج، ماونتن فيو وهايد بارك للتطوير العقاري".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق