نمو قياسي للاقتصاد المكسيكي خلال الربع الثالث

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقتصاد

نمو قياسي للاقتصاد المكسيكي خلال الربع الثالث الخميس 26/نوفمبر/ – 08:44 م

نمو الاقتصاد المكسيكي

نمو الاقتصاد المكسيكي وكالات طباعة أظهرت بيانات اقتصادية نمو الاقتصاد المكسيكي خلال الربع الثالث من العام الحالي بأسرع معدل له خلال العقود الثلاثة الماضية على الأقل، بفضل نشاط قطاع التصنيع لتلبية الطلب على الإنتاج.
وبحسب بيانات معهد الإحصاء المكسيكي الصادرة بلغ معدل نمو الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 12.1% عن الربع الثاني من الحالي.
ويعتبر معدل النمو خلال الربع الثالث الأفضل منذ 1990، كما يزيد عن توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم وكانت 12% من إجمالي الناتج المحلي.
في الوقت نفسه تراجع إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثالث بنسبة 8.6% عن الفترة نفسها من العام الماضي بدون وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وهو ما جاء متفقًا مع متوسط توقعات المحللين ومع البيانات الأولية الصادرة في الشهر الماضي.
وقال أندريس أباديا كبير خبراء الاقتصاد الدولي في مؤسسة بانثيون ماكرو إيكونوميكس في تقرير لعملاء المؤسسة، إن هذه البيانات أفضل قليلًا من التوقعات لكن الاقتصاد المكسيكي لم يخرج من أزمة حتى الآن.
وأضاف أن إجمالي الناتج المحلي ما زال أقل من مستوياته قبل جائحة فيروس المستجد بنسبة 7.5% وما زال الاقتصادي يكافح في مواجهة التيارات المعاكسة الداخلية والخارجية.
وبحسب بيانات معهد الإحصاء قادت القطاعات الصناعية ومنها المناجم والتشييد والتصنيع حركة النمو خلال الربع الثالث، حيث زادت هذه القطاعات بنسبة 21.7%، مقارنة بالربع الثاني.
في المقابل سجلت قطاعات الزراعة والماشية والصيد نموًا بنسبة 8% خلال الربع الثالث. وسجل قطاعات الخدمات ومنها التجارة والنقبل والخدمات المالية والإعلام نموا بمعدل 8.8% خلال الربع الثالث.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق