تراجع الفائض التجاري لإيطاليا مع الدول خارج الاتحاد الأوروبي

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقتصاد

تراجع الفائض التجاري لإيطاليا مع الدول خارج الاتحاد الأوروبي الخميس 26/نوفمبر/ – 09:24 م

جريدة الدستور

طباعة أظهرت البيانات الأولية لمعهد الإحصاء الإيطالي "آيستات" الصادرة الخميس تراجع الفائض التجاري لإيطاليا مع شركائها التجاريين من خارج الاتحاد الأوروبي خلال أكتوبر الماضي.
بلغ الفائض التجاري لإيطاليا مع الدول من خارج الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي 085. 7 مليار يورو، مقابل 450. 7 مليار يورو خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
كان هذا الفائض التجاري في سبتمبر الماضي 273. 5 مليار يورو.
وأشار بيان معهد الإحصاء إلى تراجع الصادرات الإيطالية إلى الدول من خارج الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي بنسبة 10% سنويا، بعد ارتفاعها بنسبة 2.8% خلال سبتمبر الماضي. في الوقت نفسه تراجعت الواردات بنسبة 12.4% خلال الشهر الماضي بعد تراجعها بنسبة 12.3% خلال الشهر السابق.
في الوقت نفسه، تراجعت صادرات إيطاليا إلى الدول من خارج الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، مقارنة بالشهر السابق بنسبة 2.6% في حين زادت الواردات بنسبة 1.7% خلال الفترة نفسها.
وفي حال استبعاد مواد يتراجع الفائض التجاري لإيطاليا مع الدول من خارج الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي إلى 740. 8 مليار يورو، مقابل 317. 10 مليار يورو خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق