متحدث الوزراء: تعاقدنا مع استرازينيكا وفايزر على اللقاحات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني خلال الفترة الحالية والتي وصلت على مرتين، وننتظر خلال أيام وصول باقي الشحنة الأولى ضمن الاتفاق المصري مع ، وستصل النسبة القادمة إلى نصف مليون جرعة وسنستقبلها خلال أيام.

اقرأ أيضا: نبدأ صفحة جدیدة.. السيسي يهنئ الشعب المصري بالعام الجديد

وأضاف سعد، أن اللقاح الصيني الذي وصل ، ليس اللقاح الوحيد على الرغم من أنه فعال على مستوى العالم وسيكون هناك اتفاق مع شركات أخرى مثل استرازينيكا وفايزر لأخذ اللقاحات منهم لتعميمها على المستشفيات.

وأشار متحدث مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حقائق وأسرار عبر فضائية ، إلى أن الحالة العامة حول فيروس تستدعى القلق وليس الطمأنينة، مؤكدا أنه على المواطنين أن يدركون ذلك وخطورة الوضع، ويلتزمون بالإجراءات الاحترازية، مضيفا أن استمرار معدل الإصابات بهذا الشكل يمثل ضغطا على المستشفيات.

وأكد نادر سعد،أنه على المواطن القلق من تزايد أعداد الإصابات بالفيروس بالموجة الثانية التي تعتبر أسرع انتشارا من الموجة الأولى خلال مارس الماضي، موضحا أن القطاع الصحي لا يزال يقف بقوة رغم الضغوطات التي تواجهه حاليا، ويوفر كافة المستلزمات الطبية والعلاجية والأسرة الخاصة بالرعاية المركزة داخل المستشفيات، مشددا على اتباع الإجراءات الاحترازية في كافة المناطق وعدم التهاون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق