في محفظة "بافيت" .. هذه الأسهم حققت أفضل أداء خلال

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


ارتفعت أكثر من عشر شركات متداولة في البورصات الأمريكية ضمن المحفظة الحالية للمستثمر الناجح "وارن بافيت" بنسبة تزيد عن 16% خلال العام الحالي، من بينها "آبل" و"أمازون دوت كوم"، كما دعمت أسهم قطاع تكنولوجيا المعلومات المحفظة بشكل قوي.

 

ولكن المثير للدهشة هنا ليست الشركات الشهيرة، ولكن هو تصدر شركة مدرجة مؤخرًا مثل "سنوفليك" أو أخرى أقل شهرة  مثل "آر إتش" أو البرازيلية "ستون كو" لقائمة الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة التي حققت أعلى مكاسب هذا العام ضمن محفظة "وران بافيت" الاستثمارية.

 

وتمتلك "بيركشاير" حاليًا أكثر من 12% من شركة معالجة البيانات السحابية "سنوفليك"، وبالطبع غير معلوم السعر الذي اشترى به "بافيت" تلك الحصة، ولكن بافتراض دفع الطرح العام الأولي البالغ 120 دولارًا للسهم، فإن تلك الحصة ارتفعت بأكثر من 150%، ما يجعلها أفضل حيازات الملياردير أداءً من بين الشركات المتداولة هذا العام.

 

وأيضًا زادت قيمة حصة "بيركشاير" في شركة الفينتك البرازيلية "ستون كو" البالغة 6.3% بأكثر من الضعف هذا العام، ما يضيف 612 مليون دولار إضافية إلى محفظة "بافيت".

 

وقفز سهم شركة بيع الأثاث الراقي "آر إتش" بنسبة 111% هذا العام، وعلى الرغم من أنه يشكل جزءا ضئيلا من محفظة "بافيت" قدره 0.3% فقط، إلا أنه يمتلك 8.4% من الشركة، مما يعني أنه حقق مكاسب قدرها 405 ملايين دولار.

 

وأيضًا ارتفع سهم "أمازون" بحوالي 80% خلال ، إلا أن "بيركشاير" تمتلك 0.1% فقط من شركة التجارة الإلكترونية.

 

ومع ذلك، لا تزال صانعة الآيفون هي الشركة التي حققت أكبر مكاسب بالقيمة الدولارية لـ "بافيت"، إذ ارتفع سهمها بما يصل إلى 84% هذا العام.

 

كما حققت غالبية أسهم محفظة "حكيم أوماها" مكاسب تقل عن نسبة ارتفاع مؤشر الأسهم الأمريكية "إس أند بي 500" هذا العالم البالغة 15.5%.

 

جدير بالذكر أن مكاسب سهم  مجموعة "بيركشاير هاثاواي" نفسها التي يديرها الملياردير الأمريكي الناجح تخلفت عن معدل ارتفاع مؤشر "إس أند بي 500" هذا العام، إذ صعد السهم 1.5% فقط في 2020.

 

الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة التي حققت أعلى مكاسب هذا العام ضمن محفظة "وران بافيت" الاستثمارية

الشركة

القطاع

نسبة الارتفاع خلال 2020

سنوفليك

تكنولوجيا المعلومات

%153.4

آر إتش

التجزئة

%111.0

ستون كو

تكنولوجيا المعلومات

%108.3

آبل

تكنولوجيا المعلومات

%83.7

أمازون دوت كوم

التجارة الإلكترونية

%79.8

تي يو إس

خدمات الاتصالات

%69.8

دافيتا

الرعاية الصحية

%54.6

يونايتد بارسل سيرفس

الصناعات

%44.4

تشارتر كومينيكشنز

خدمات الاتصالات

%37.1

آبفي

الرعاية الصحية

%18.3

موديز

المالي

%18.2

ماستر كارد

تكنولوجيا المعلومات

%16.1

 

المصدر: إس أند بي جلوبال ماركت إنتلجنس – إنفستورز بيزنس دايلي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق