كيف تحصل على تمويل من جهاز تنمية المشروعات وما المستندات المطلوبة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حدد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مستندات وإجراءات وشروط الحصول على مباشر كالتالي: اضافة اعلان

1- صحيفة الحالة الجنائية.

2- عقد إيجار مقر مزاولة النشاط. 

3- صورة البطاقة الضريبية. 

4- إيصال مرافق (من المتقدم والضامن).

5- برنت من مصلحة التأمينات الاجتماعية يفيد بأن المتقدم غير موظف.

6- مستندات بالموقف من التأمينات والضرائب. 

7- ترخيص مزاولة النشاط. 

8- قوائم مالية معتمدة عن موقف آخر عامين من مزاولة النشاط (بالنسبة للمشروعات القائمة)، ووضع المشروعات الجديدة.
 9- صحيفة الحالة الجنائية.

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات، أن حجم التمويلات التي أنفقها لأجل المشروعات الصغيرة والتي بلغت 1.5 مليار جنيه، خلال الفترة من "يناير -سبتمبر" من العام الجارى.

ونجحت تلك التمويلات في توفير أكثر من 25 ألف وظيفة مباشرة للشباب.
 
وبلغت حجم المشروعات التي تم تمويلها من قبل الجهاز أكثر من 11 ألف مشروع، تنوعت في المجالات الصناعية المختلفة، حصدت المشروعات متناهية الصغر النصيب الأكبر من حجم الانفاقات، والتي بلغت حجم تمويلاتها نحو 1.3 مليار جنيه لصالح آلاف المشروعات.
 
ونفذ الجهاز خلال العام المالى الماضى نحو 30 مبادرة في العديد من مجالات التنمية، التي تم جنى ثمارها في العام الجارى، كان أهمها المشاركة في مبادرة تحويل للعمل بالغاز الطبيعى بالتنسيق مع وزارة البترول، بعد توقيع عقود بقيمة 80 مليون جنيه مع شركتى كارجاس وغازتك لبدء التحويل.
 
ومن أهم المبادرات التي ساهمت في تخفيف الحمل على كاهل الأسر المصرية محدودة الدخل، كان مبادرة توفير المنافذ التسويقية المتنقلة بتكلفة بلغت 160 مليون جنيه، لتمويل ألف لتوزيع السلع التموينية والاستراتيجية، التي وفرت نحو 3 آلاف فرصة عمل مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق