تراجع أسعار الذهب 5 جنيهات في صباح الجمعة 8 يناير

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار الذهب 5 جنيهات في خلال التعاملات الصباحية، الجمعة 8 يناير ، وسجل الجرام عيار 21 هبوطا لدى أسواق ومحلات الصاغة يقدر بـ5 جنيهات عقب تراجع طفيف في أسعار المعدن عالميا مساء أمس.

 

اقرأ أيضا: الفوضى الأمريكية ترفع أسعار الذهب في تسوية تعاملات اليوم

وشهد السعر العالمي للمعدن الأصفر زيادة كبيرة خلال تعاملات الأسبوع، وارتفع لمستوى 1950 دولارا كأعلى في شهرين يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه عاد للهبوط اليوم بتراجع الأسعار العالمية، في الوقت الذي تعافى فيه من أدنى مستوى في عدة سنوات عقب انتخابات إعادة لمجلس الشيوخ الأمريكي، والتصديق رسميا لى فوز مرشح الديمقراطيين جو ، وتحسن المال الامريكي لمستوى قياسي.

 

وجاء التراجع العالمي للمعدن الأصفر، على الرغم من وجود تخوفات لدى المستثمرين بسبب التضخم، ففي ختام تعاملات الخميس، سجل سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير، مستوى 1913.60 دولار للأوقية، بعدما كانت متخطية 1950 دولار في وقت سابق من الأسبوع.

 

وقالت كالة أنباء رويترز، إن سعر الذهب العالمى، تأثر بارتفاع سعر الدولار اليوم.

 

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب ستصعد عالميا باعتبارها ملاذ آمن، مشيرا إلى أن تغير الذهب في السوق الدولي للتداول يؤثر على السعر في باقي الدول.

 

وأضاف أن أزمة فيروس أثرت على الأحوال الاقتصادية، وأن الفيروس تسبب في رفع أسعار الذهب خلال منتصف العام الجاري 2020، موضحا أن ما يتم تداوله من أنباء عن اعتماد لقاحات مضادة لكورونا له تأثير على أسعار الذهب، ويؤدي لتراجعها نظرا لاتجاه الدول للاستثمار في هذا اللقاح.

 

ويرصد "الطريق" أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة:

سعر جرام الذهب عيار 21

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر، مستوى 835 جنيها دون مصنعية لدى أسواق الصاغة.

 

سعر الجرام عيار 24

 

سجل سعر الجرام عيار 24 في مصر، في محلات الصاغة دون مصنعية أيضا، مستوى 954 جنيهًا دون مصنعية.

 

سعر أوقية الذهب

 

سجل أوقية المعدن الأصفر في مصر، قرابة 29 ألفا و648 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 22

 

سجل سعر الجرام عيار 22 في محلات الصاغة بمصر، نحو 875 جنيهًا.

 

سعر الجنيه الذهب

 

سجل سعر الجنيه الذهب، وفق آخر التحديثات، مستوى 6 آلاف و680 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 18

 

سجل سعر الجرام عيار 18 في محلات الصاغة بمصر، نحو 719 جنيهًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق