| خطوات التسجيل على المنظومة الضريبية الجديدة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ياسر تيمور، مستشار المالية للتطور الضريبي، في بيان صادر ، طريقة تسجيل الإقرار الضريبي الجديد على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الموحدة، والتى تم المرحلة الأولى منها يناير الجارى على مراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة تعد من أهم مشروعات تحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية.

 

وأشار إلى أن الإقرار الجديد لا يختلف عن الإقرار القديم بل سيكون أسهل على الممولين، وأن المنظومة بها إمكانية التأكد من صحة بيانات الإقرار وتقليل نسبة الخطأ.

 

اقرأ أيضا: الطريق السهل.. كيف تربع ”إيلون ماسك” على قائمة الأغنى في العالم؟

وأكد مستشار وزير المالية للتطور الضريبي، على ممولي مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين والمهن الحرة أن يقوموا بتسجيل أنفسهم على المنظومة الجديدة، حتى لا يتعرضوا للمخالفات القانونية ويحالوا للنيابة وفق القانون الجديد.

 

خطوات التسجيل على المنظومة الضريبية

 

وشرح ياسر تيمور، خطوات التسجيل على المنظومة الضريبية الرئيسية الجديدة وهي:

 

أولا إنشاء مستخدم جديد على بوابة مصلحة الضرائب المصرية الرئيسية www.eta.gov.eg.

 

ثانيا: ربط المستخدم ببيانات تسجيل ضريبي.

 

ثالثا إضافة وكلاء عن الممول.

 

وقيمة الاشتراك الخاص بمنظومة الإجراءات الضريبية الحديثة، لممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين هو نفس قيمة الاشتراك الذى كان متبع فى المنظومة القديمة فى الوقت الحالي، بحسب ياسر تيمور مستشار وزير المالية للتطور الضريبي، كما تشمل القيمة أيضا نفس مركز كبار المهن الحر وكذلك الممول الذى كان مشترك فى المنظومة القديمة فترة معينة أى كانت سينتقل معه قيمة الإشتراك هذه الفتره على المنظومة الجديدة حتى ينتهى وبعد ذلك يقوم بتجديد الإشتراك على المنظومة الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق