| البورصة توقف التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب المصرية بعد تصفيتها

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مجلس إدارة ، إيقاف التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب المصرية، عقب تصفيتها بقرار رسمي من جميعبتها العمومية اعتباراً من بداية جلسة تداول 12 يناير ، مضوحة أن ذلك يأتي في ضوء المخاطبة التي تم إصدارها للشركة بخصوص قرارات الجمعية العامة غير العادية التي انعقدت في 11 يناير 2021.

 

اقرأ أيضا: البورصة تربح 800 مليون جنيه بمستهل جلسة اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021

وقررت البورصة، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم شركة الحديد والصلب قبل نشر هذا الإعلان.

 

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، تصفية شركة الحديد والصلب بعد 67 سنة من ممارستها للنشاط، موضحة عقب اجتماع لها أمس الإثنين، أن سبب تصفية الشركة يرجع لارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجدداً.

 

ووافقت الجمعية لشركة الحيد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام على تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب التي تم تصفيتها وشركة المناجم والمحاجر، ومن المنتظر أن يدخل القطاع الخاص شريكاً فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

 

وحققت الحديد والصلب التابعة لقطاع الأعمال، خسائر بلغت 274.48 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.

 

وذلك مقابل خسائر بلغت 367.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة خلال العام السابق له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق