البترول يوجه بتوسعة مستودعات القطامية للغاز

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس طارق الملا، البترول والثروة المعدنية، خلال ترأسه أعمال الجمعيات العامة لشركات أنابيب البترول والغازات البترولية "بتروجاس" والبتروكيماويات المصرية، تنفيذ لرفع كفاءة منطقة مستودعات القطامية المختصة في توزيع الغاز، باعتبارها منطقة رئيسية أسوة بما تم فى مناطق الاسكندرية وأسيوط ومسطرد.

 

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة تكشف عن قواعد إعفاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب

ووجه وزير البترول والثروة المعدنية، بتنفيذ مشروع نظام الاسكادا المعروف بنظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات، للتحكم والمراقبة آلياً لأعمال نقل وتحرك واستخراج وربط كافة المستودعات ومصانع التعبئة فى مختلف مناطق الجمهورية.

 

وشدد المهندس طارق الملا على أهمية الاستمرار فى إجراءات السلامة والأمن الصناعى كأولوية أولى فى منظومة العمل، مضيفا أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لتطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل وتداول الخام والمنتجات البترولية.

 

وتابع وزير البترول أن سيتم التوسع في خطوط الشبكة ومستودعات التخزين لضمان استدامة نقل وتوفير الإمدادات البترولية بكفاءة ويسر.

 

ووجه الملا بأهمية الاستعداد لمواكبة التوسعات الجديدة في مشروعات الاستخراج النفطي فى منطقة الحمراء بالمنطقة الغربية من خلال تنفيذ عدد من خطوط الأنابيب والصهاريج ومستودعات التخزين فى المنطقة.

 

وتابع الوزير أنه سيتم إقامة منظومة تداول جديدة في تلك المنطقة تسهم فى تحقيق المشروع القومى لتحويل لمركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق