رئيس القابضة المعدنية: 1.7 مليار جنيه خسائر للألومنيوم

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس محمد السعداوى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، الأربعاء 13 يناير ، إن شركة للألومنيوم بنجع حمادي تعتبر من أكبر الشركات برأسمال 1.6 مليار جنيه، وتعد من الشركات التي حققت نجاحات متكررة، فهى واحدة من أكثر شركات قطاع الأعمال العام ربحاً وكذلك أحد أكبرها من حيث التصدير.

وأعلن السعداوي أن إجمالي الخسائر الناجمة عن الأنشطة الجارية للشركة في العام المالي السابق بلغ 2.1 مليار جنيه، وبلغ صافي الخسارة في العام المالي / نحو 1.7 مليار جنيه (أي أكثر من رأس المال المدفوع)، وبلغ 571 مليون جنيه في العام المالي السابق 2018/2019.

وأشار إلى أن سبب الخسارة يعود إلى انهيار أسعار معادن الألومنيوم في المعادن العالمية والتبادلات، مما أدى إلى انخفاض إيرادات الشركة بمقدار 2.4 مليار جنيه مقارنة بالعام المالي السابق، وأسعار الالومنيوم تتقلب صعودًا وهبوطًا في السوق العالمي بسبب ، ويعتبر كورونا أحد أسباب الخسارة وارتفاع تكلفة الإنتاج لشركة مصر للألمنيوم وذلك لارتفاع توريد الكهرباء مقارنة بمثيلاتها فى المصاهر العالمية مما زاد التكلفة بمقدار 338 مليون جنيه عن العام المالى السابق.

اقرأ أيضا: افتتاحية خضراء للبورصة المصرية في مستهل جلسة اليوم.. والثلاثيني يقفز 1%

 

ونظرا لحرص وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة مصر للألومنيوم على الحفاظ على دخول العاملين وتقديراً لجهودهم وما حققوه من إنتاج فى ظل الظروف الصعبة،  فقد تم صرف 21 شهر للعاملين بقيمة 126.1 مليون جنيه تحملتها شركة مصر للألومنيوم كاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق