محافظ البنك المركزى يناقش آليات مساندة القطاع السياحى بحضور وزيرا المالية والسياحة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى طارق عامر محافظ البنك المركزي مع كل من الدكتور محمد معيط المالية، والدكتور خالد العناني وزير والآثار، وعدد من قيادات البنوك، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء مجالس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، لبحث آليات مساندة القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم روافد الاقتصاد القومي، لمواجهة أزمة جائحة فيروس المستجد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تذليل العقبات التي يواجهها المستثمرون، حيث حرص حرص كل من محافظ البنك المركزي الوزراء على الاستماع إلى كافة المشكلات التي يواجهها المستثمرون في الحصول على التسهيلات الائتمانية في إطار مبادرة البنك المركزي بضمان لدعم قطاع السياحة بمبلغ 3 مليار جنيه مصري.

ومن جهته قال الدكتور خالد العناني، إن الحكومة المصرية حريصة على بذل كل ما في وسعها لدعم صناعة السياحة والحفاظ على عمالها واستقرار أوضاعهم، لأنه من الضروري الحفاظ على هؤلاء العمال وحقوقهم ويأتي على رأس أولويات الوزارة وخاصة في ظل الأزمة الراهنة.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة ورأس المال يربح 2 مليار جنيه بنهاية التعاملات

 

كما وجه محافظ البنك المركزي ووزير المالية الجهات المختصة بإزالة كافة العقبات المحتملة أمام المستثمرين وصياغة إجراءات رقابية واضحة ودقيقة، والتي سيتم توزيعها على الجهات المنفذة ذات الصلة خلال الساعات القليلة القادمة للمساعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق