المجلس العالمي: ارتفاع قياسي لصناديق الاستثمار المدعومة بالذهب خلال

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مجلس الذهب العالمي في تقرير صادر الأربعاء، إن حيازة الذهب في صناديق الاستثمار المتداولة في البورصات العالمية، ارتفع لأعلى مستوى على الإطلاق خلال ، بفعل التداعيات الاقتصادية القاتمة لفيروس .

 

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة ورأس المال يربح 2 مليار جنيه بنهاية التعاملات

 

وتابع المجلس في تقريره الذي يصدره بشكل سنوي، أن صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، والتي يتم إنشاؤها في الدول الكبرى للاستثمار الشعبي مثل المال، شهدت تدفقات داخلة بنحو 877 طناً، ليصل الإجمالي إلى 3751.5 طن.

واعتبر تقرير مجلس الذهب العالمي التدفقات الداخلة، البالغ قيمتها 47.9 مليار دولار، لصناديق الاستثمار المتداولة في الذهب في العام الماضي هى الأكبر على الإطلاق.

 

وفي نفس السياق، بدعم من أزمة كورونا، ارتفعت أسعار الذهب بنحو 24% خلال العام الماضي.

 

وكان أعلى ارتفاع على الإطلاق للأوقية عند 2072.50 دولار في أغسطس، وهو بلغته مع مخاوف كورونا.

 

لكن الأسعار تراجعت من هذه الذروة التاريخية إلى حوالي 1850 دولارًا بنهاية 2020 حيث بدأ طلب المستثمرين في التراجع.

 

وعلى صعيد آخر، تتوقع الشركة المسؤولة عن إدارة منجم السكري للتنقيب عن الذهب الخام، سنتامين، أن يتراجع إنتاج المنجم من الذهب خلال العام الجاري ، بنسبة تتراوح بين 4.9% و11.6% مقارنة بالإنتاج الذي أخرجه المنجم في عام 2020، عندما وصل إلى 452.3 ألف أوقية "أونصة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق