| ”قطاع الأعمال” تعلن تفاصيل تصفية شركة الحديد والصلب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة قطاع الأعمال، عن الموقف النهائي لشركة الصلب، مؤكدة أنه بعد عدة إصلاحات وجهود لوقف الخسائر قررت تصفية الشركة في 11 يناير ، لأن الخسائر في 30 يونيو بلغت تقريبا 8.5 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم منح العمال جميع الحقوق التي يكفلها القانون.

وأوضحت وزارة قطاع الأعمال، أن ديون الشركة لشركات الغاز والكهرباء وفحم الكوك وسلطات الضرائب وغيرها بلغ نحو 8.3 مليار جنيه، وعدد موظفي الشركة حتى 30 يونيو 2020 وصل إلى 7114 عاملا.

اقرأ أيضا: محلل اقتصادي: مصنع شركة الحديد والصلب كان ينتج 100 ألف طن سنويا

جدير بالذكر، أن الشركة المصرية للحديد والصلب هي شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، تأسست عام 1954 بهدف تعدين خام الحديد في أسوان وبدأت الإنتاج عام 1958 بتكنولوجيا ألمانية تعود إلى بدايات القرن العشرين، ثم تطورت في الستينات والسبعينات بتكنولوجيا روسية تعود إلى حقبة الخمسينات، وقد بلغ رأس مال الشركة المدفوع 1.9 مليار جنيه موزعا على 976872278 سهم بقيمة أسمية للسهم 2 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق