9 أسباب لتراجع واردات .. تعرف عليها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة عن تراجع ورادارات عدد من القطاعات الصناعية، حيث شهدت انخفاضاً ملموساً خلال عام   وسوف نتعرف على الاسباب من خلال السطور التالية:اضافة اعلان

1- تراجع واردات قطاع الملابس الجاهزة  بنسبة 24% حيث سجلت 414 مليون دولار مقارنة بنحو 544 مليون دولار خلال عام

2- تراجعت واردات الصناعات اليدوية بنسبة 21 % حيث سجلت 317  مليون دولار مقارنة بـنحو 401 مليون دولار خلال عام 2019 

3- انخفضت واردات منتجات قطاع الجلود والأحذية بنسبة  20 % حيث سجلت 162 مليون دولار مقارنة بـ 202 مليون دولار خلال عام2019 .

4- تراجع العجز في الميزان التجاري لمصر مع دول العالم خلال عام 2020 بنسبة 17% .

5- بلغت قيمة العجز 38 مليارا و291 مليون دولار مقابل 46 مليار و225 مليون دولار خلال عام 2019.

6- تراجع الواردات  جاء للمعدلات الإيجابية التى تحققت في مؤشرات أداء التجارة الخارجية خلال العام الماضي والتي بلغ اجماليها 88 مليارا و882 مليون دولار.

7- التراجع الكبير في الواردات جاء نتيجة للتوجه نحو البدء في تصنيع عدد من المدخلات ومستلزمات الإنتاج محلياً بدلاً من استيرادها وهو ما يحقق مستهدفات البرنامج القومي الذي أطلقته وزارة الصناعة لتعميق التصنيع المحلي وتشبيك سلاسل التصنيع.

8- انخفاض فاتورة الواردات يشير الى نجاح خطة الوزارة فى ترشيد الاستيراد ومنح الفرصة للصناعة الوطنية لإحلال المنتج المصرى محل المنتجات المثيلة المستوردة من خلال التوسع فى تعميق التصنيع المحلى التى تنفذها وزارة التجارة والصناعة.

9- تراجع الواردات يشير إلى نجاح خطة الوزارة لترشيد الواردات خاصة تلك التي لها مثيل محلى وإحلال المنتج المحلى محل المستورد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق