البترول: لديها وفرة من الغاز الطبيعي منذ 2018.. واشترينا 90 ألف طن بوتاجاز

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، على استيراد الغاز الطبيعى رغم الإنتاج الكبير منه قائلا:" بالفعل حققنا الإكتفاء الذاتى من إنتاج الغاز الطبيعى، منذ عام 2018"، متابعا خلال الجلسة العامة بمجلس النواب: نستورد غاز بهدف تسييله وتصديره عقب ذلك، كنوع من أنواع التجارة، مشيرا إلى أهمية تجارة الغاز والصناعات التى تقوم عليه، وأن يكون هناك بورصة للغاز فى منطقة الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضا: برلماني لـ”وزير البترول”: أين وصلت اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية؟

وأكد الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي عقدت الأحد برئاسة المستشار حنفى جبالى، على النتائج الإيجابية لقطاع البترول رغم تداعيات أزمة جائحة فيروس المستجد "كوفيد -19"، موضحا أنه تم توقيع 14 اتفاقية واستكشاف جديدة خلال العام الماضى فى الفترة من مارس إلى أكتوبر.

 

وقال الملا، خلال أداء وزارته خلال الفترة 2018 -، أن قطاع البترول تمكن من الاستفادة من انخفاض الأسعار العالمية أزمة كورونا العالمية.

 

ولفت إلى إجراءات وعمليات التحوط التي اتخذتها الوزارة بشراء كميات من الخام والمنتجات البترولية لزيادة المخزون الاستراتيجى.

 

وأوضح الوزير أنه تم شراء 5 ملايين برميل زيت خام فى شهر إبريل 2020 مما حقق وفر حوالى 1.6 مليار جنيه.

 

وأضاف وزير البترول، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه تم شراء 90 ألف طن بوتاجاز فى شهر مايو 2020 مما حقق وفر حوالى 720 مليون جنيه.

 

وتابع الوزير أنه تم التعاقد على شراء كميات من البوتاجاز بعقود آجلة وفرت حوالى 560 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق