المالية: زيادة كبيرة في أجور العاملين بالدولة خلال السنوات الأخيرة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد معيط، المالية، خلال إلقائه بيان عن تنفيذ وزارته لبرنامج الحكومة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، إن دولة عملت بشكل جاهد على تحسين أجور العاملين، كما زادت مخصصات الباب الأول الخاصة بالأجور والتعويضات بالموازنة العامة للدولة، بمبلغ نحو 198.5 مليار جنيه فى السنة المالية 2014/2015 إلى مبلغ 335 مليار جنيه فى السنة المالية / بمعدل نمو70%.

 

وأكد معيط، أن الأعوام الأخيرة شهدت زيادة كبيرة في الحد الأدنى للأجور، للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 800 جنيه إلى 1200 جنيه، من 2014 ثم الى 2000 جنيه شهريا اعتبارا من أول يوليو مع زيادة الحد الأدنى لكل درجة وظيفية، بنحو 5.2 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بامتلاك القدرة العلمية وتكنولوجيا تصنيع مشتقات البلازما

وأوضح وزير المالية، أن تمويل العلاوة الدورية مستمر بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، وبحد أدنى 75 جنيه للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعلاوة الخاصة بنسبة كانت 10% مؤكدا أنه تك رفعها إلى 12% من الراتب الأساسى، وبحد أدنى 75 جنيها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق