لمنع التواطؤ في التعاقدات الحكومية.. حماية المنافسة يطلق ورشة عمل لـ”الأعلى للآثار”

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، برئاسة محمود ممتاز، ورشة عمل بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، لمكافحة التواطؤ في التعاقدات الحكومية.

 

وقال بيان صادر عن الجهاز، الذي يتبع وزارة التجارة والصناعة، إنه تم خلاله الورشة تدريب العاملين بإدارات التعاقدات والإدارات القانونية والهندسية بكافة الجهات التابعة للمجلس.

 

اقرأ أيضا: رئيس ”حماية المنافسة” يكشف التوجه الجديد للجهاز نحو السوق المصري

وشمل التدريب الذي أجراه الجهاز، أساليب مواجهة عمليات التواطؤ التي قد تتم بين الأشخاص والشركات المتنافسة أثناء طرح العمليات التعاقدية بأشكالها المختلفة من؛ مناقصات ومزايدات وممارسات وغيرها، وفق البيان الصادر اليوم الثلاثاء.

 

وأوضح جهاز حماية المنافسة، أن ذلك في إطار الحملة التي أطلقها تحت عنوان "لا للتواطؤ في التعاقدات الحكومية".

 

وتهدف هذه الحملة لمواجهة الممارسات الضارة بالمنافسة والمخالفة للقانون والتي من شأنها تقييد المنافسة في السوق المصري، بين الشركات المتقدمة للجهات الإدارية.

 

ووفق البيان، تم تدريب العاملين بإدارات بالمجلس الأعلى للآثار، وقطاعات المشروعات والمتاحف والآثار الإسلامية والقبطية، على مكافحة التواطؤات في ظل الآثار والتداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس المستجد Covid-19، وذلك للحفاظ على المال العام، وضمان العدالة بين المتنافسين وتعزيز ثقة المستثمرين في الجهات الحكومية.

 

وقال الدكتور محمود ممتاز، رئيس الجهاز، إنه يولي أهمية كبرى لمكافحة عمليات التواطؤ في المناقصات والمزايدات الحكومية.

 

وأشار ممتاز إلى أن تلك الاتفاقات تعد من أخطر أنواع الجرائم لتأثيرها السلبي على الاقتصاد القومي وإهدار المال العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق