أسعار الدواجن الجمعة 26-2- في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ننشر أسعار الدواجن، الجمعة، داخل المزارع وفي محال البيع، وفقاً لآخر التحديثات بالقطاع التجاري.

وتُعد الدواجن البديل الأنسب للحوم من حيث الأسعار بالمقارنة بالأنواع الأخرى من البروتين؛ الأمر الذي يزيد الطلب عليها ومنتجات القطاع الداجني بأنواعه المختلفة البيضاء والبلدي، وكذلك البط والرومي. 

وتراوح كيلو الدواجن ما بين 24 إلى 26 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار أمهات الدواجن البيضاء ما بين 21 و22 جنيها للكيلو وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 28 و29 جنيها.


وتراوح سعر الكتكوت الابيض ما بين 8.50 إلى 10.25 جنيه، وسجل الكتكوت "ساسو" نحو 3 جنيه والكتكوت البلدي نحو 2 جنيه.

وسجل البيض الأبيض والبيض الأحمر سعرا يتراوح ما بين 33 و35.50 جنيها للكرتونة.

وسجل لحم الأرانب سعرًا يتراوح ما بين 40 لـ 42 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" سعر 10 و11.50 جنيها.

يشار إلى أن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي وباء أثرت بشدة على الدواجن، حيث شهد السوق تراجعا في الطلب على الشراء خلال الفترة الماضية، غلق المطاعم والفنادق لفترات طويلة وتقليل عدد ساعات العمل.

وذكر اتحاد منتجي الدواجن أن العدد داخل الفنادق والمطاعم سبب تراجع الطلب وانخفاض أسعار الدواجن بالأسواق خلال الفترة الماضية.

وبحسب الاتحاد فإن الطلب على الدواجن من الفنادق والمطاعم يمثل نحو 25% من إجمالي إنتاج مزارع الدواجن بمصر.

أما عن استهلاك الأفراد، فتقول دراسة حديثة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: إن استهلاك الأسر المصرية من البروتينات تراجع بنسب تصل إلى الربع، خلال أزمة فيروس كورونا.

وطبقًا لبيانات الحكومة المصرية يبلغ حجم إنتاج من الدواجن حوالي ١.٤ مليار دجاجة سنويا، حيث تحقق مصر الاكتفاء الذاتي بنسبة تتجاوز الـ 97%، كما تنتج مصر حوالي ١٣ مليار بيضة، حيث أعلنت الحكومة عن تحقيق الاكتفاء ذاتيا من البيض منذ أكثر من عامين وتوفر أيضا فائضاً للتصدير.

ُعد قطاع الدواجن في مصر أحد القطاعات الحيوية المهمة للاقتصاد الوطني، حيث يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر طبقا للبيانات الحكومية حوالي 90 مليار جنيه، وهو ما يوفر أكثر من 2,5 مليون فرصة عمل مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق