الصناعة: مفاوضات مع وزارتي البترول والكهرباء بشأن تكلفة للمصانع

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الثلاثاء 2 مارس ، خلال اجتماع لجنة الصناعة برئاسة المهندس معتز محمود، إن هناك لجنة تم تشكيلها من قبل وزارة التجارة والصناعة، وذلك لمتابعة ومراجعة تخصيص الأراضي الصناعية التي تم تخصيصها خلال السنوات الأربع الماضية والأرض التي يتم تسقيعها سيتم سحبها.

وأضافت جامع، أن هناك 13 منطقة صناعية في 12 محافظة قيد الإعداد، ولكن بعض النواب سألها عن وجود مجمعات بمحافظاتهم رغم وجود مجمعات وهو ما يعني أن هناك بعض النواب لا يعلمون أن هناك مجمعات صناعية بمحافظاتهم، مشيرة إلى أن الحكومة ستسعى لتوصيل المعلومات بشكل أكبر.

اقرأ أيضا: الغرف التجارية توفر خدمات تأمينية لـ5 ملايين تاجر بالتعاون مع القابضة للتأمين

 

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن نه يجري التفاوض بشأن تكاليف مع وزارة البترول والكهرباء، موضحة أن هناك مادة بالقانون تقول أنه لا يجوز إصدار رخصة لسلعة من السلع الاستراتيجية إلا إذا كان هناك فجوة وحاجة لهذه المصانع ولذلك شروط وتعريف للسلع الاستراتيجية.

وعرضت الوزيرة خلال الاجتماع خطط الوزارة واستراتيجيتها في إطار الحكومة تنطلق والذي استعرضت تفاصيله خلال الجلسة العامة الشهر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic