شعبة الملابس عن مد الأوكازيون الشتوي: ما لوش لازمة.. وهذه الأسباب ضربت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت سماح هيكل عضو شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية إن مد فترة الأوكازيون الشتوي لن يساهم بشكل كبير في رفع المبيعات الشتوية.

وأوضحت أن والأحوال الجوية تتغير وتميل إلى ارتفاع مما يجعل المستهلكين لا يقبلون على شراء الملابس الشتوية.

وأشارت إلى أن الملابس الصيفي تعرف طريقها إلى الأسواق الفترة المقبلة وهو ما يضعف فرص الملابس الشتوية في الاستمرار في المبيعات.

الأوكازيون الشتوي


وأصدرت وزارة والتجارة الداخلية قراراً وزارياً رقم 37 لسنة بمد فترة التصفية الأولى لموسم 2021 الأوكازيون الشتوي لينتهي يوم 28 مارس الجاري، بدلاً من يوم 7 مارس.

وأكدت الوزارة على الجهات الراغبة بالمشاركة في الأوكازيون، ضرورة الحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية، ووجهت الوزارة كافة الجهات الرقابية بالوزارة والمديريات بضرورة تكثيف الحملات للتأكد من أوكازيون حقيقي مع وضع البيع بالشهر السابق للأوكازيون والسعر بعد التخفيض على كل قطعة.

وأوضحت وزارة التموين أن الهدف من مد فترة الاوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك تلبية احتياجات المواطن من السلع بتخفيضات مختلفة فى بعض السلع، يذكر أن عدد المشتركين في الأوكازيون قد وصل إلى ما يقرب من 3000 محل.

وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

صادرات الملابس

تراجعت صادرات من الملابس الجاهزة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الماضي لتسجل 1.01 مليار دولار في مقابل 1.261 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 19.9%.

وأوضح المجلس التصديري للملابس الجاهزة أن صادرات القطاع شهدت نموا خلال سبتمبر لتسجل 142 مليون دولار بنمو قدره 21% مقارنة بشهر أغسطس الماضي حيث سجلت 117 مليون دولار متراجعة بنسبة 13% عن شهر يوليو التي بلغت فيه 134 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق