لدعم الاقتصاد.. المركزي يمد إعفاء البنوك من التركز الائتماني حتى ديسمبر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قرر البنك المركزي المصري، مد إعفاء البنوك من الإجراءات الخاصة بالتركز الائتماني لأكبر 50 عميلا حتى ديسمبر .

وأصدر المركزي تعليمات في مطلع 2016، نصت على تكوين أوزان مخاطر إضافية تصل إلى 200% في حالة تجاوز التسهيلات الائتمانية الممنوحة لأكبر 50 عميل نسبة 50% من المحفظة الائتمانية، و300%، في حال تجاوز النسبة المشار إليها نسبة 70% من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك.

وأشار البنك المركزي، في بيان له على موقعه الإلكتروني ، ، الي الكتاب الدوري المؤرخ 16 أبريل المتضمن من إعفاء البنوك من البند ثانيا من قرار مجلس الإدارة المؤرخ 6 يناير 2016 الخاص بنسب تركيز المحافظ الائتمانية للبنوك لمدة عام تنتهي في 12 أبريل 2021، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البنك المركزي للتخفيف من تداعيات فيروس المستجد.

و بهدف الاستمرار في دعم البنوك للقيام بدورها في مساندة القطاعات الاقتصادية المختلفة، فقد قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة بتاريخ 28 مارس 2021 الاستمرار في إعفاء البنوك من تطبيق البند ثانيًا من قرار مجلس إدارة البنك المركزي بتاريخ 6 يناير 2016 الصادر بموجب الكتاب الدوري بتاريخ 11 يناير 2016 الخاص بحدود تركز محافظ البنوك الائتمانية لدى أكبر 50 عميل والأطراف المرتبطة به حتي نهاية ديسمبر 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق