النفط الروسي ينجو من البرد القارس.. ارتفاع الإنتاج

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.25 مليون برميل يوميا في مارس/آذار من 10.1 مليون برميل يوميا في فبراير/شباط.

يأتي تعافي إنتاج النفط الروسي عقب هبوط في فبراير/شباط ، حين نقلت وكالة رويترز عن مصادر بقطاع النفط الروسي أن تحديات في استئناف الإنتاج من الحقول المتقادمة تفاقمت جراء شتوي قاس. 

وسجل إنتاج النفط ومكثفات الغاز نحو 43.34 مليون طن في مارس/آذار، مقارنة مع 38.56 مليون طن في فبراير/شباط الماضي، وفقا لحسابات رويترز المستندة إلى تقرير أوردته وكالة إنترفاكس للأنباء بناء على بيانات من وزارة الجمعة.

واستنادا إلى اتفاق الشهر الماضي مع مجموعة أوبك+، يُسمح لروسيا بزيادة إنتاجها من النفط الخام أكثر، بواقع 130 ألف برميل يوميا في أبريل/نيسان الجاري.

وقررت مجموعة أوبك+، التحالف الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين كبار آخرين للنفط بينهم روسيا، أمس الخميس، تخفيف الإنتاج ومعالجة تعثر الطلب في ظل الجائحة، في الفترة من مايو/أيار إلى يوليو/تموز المقبلين.

اتفقت المجموعة، التي تنفذ تخفيضات كبيرة منذ انهيار أسعار النفط في لأزمة فيروس ، على تخفيف قيود الإنتاج 350 ألف برميل يوميا في مايو/ أيار، ومثلها في يونيو/ حزيران، ثم 400 ألف برميل يوميا في يوليو/ تموز.

وبموجب الاتفاق، ستصبح التخفيضات النفطية التي ينفذها التحالف، في إطار مجموعة أوبك+، أعلى قليلا فحسب من 6.5 مليون برميل يوميا من مايو/أيار، مقارنة مع أقل قليلا من 7 ملايين برميل يوميا في أبريل/نيسان.

الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن المملكة ستخرج تدريجيا من خفضها الإضافي الطوعي البالغ نحو مليون برميل يوميا، بإضافة 250 ألف برميل يوميا في مايو/ أيار و350 ألف برميل يوميا في يونيو/ حزيران و400 ألف في يوليو/ تموز.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن موسكو ستواصل زيادة إنتاجها النفطي تدريجيا في الفترة من مايو/ أيار وحتى يوليو/ تموز بإجمالي 114 ألف برميل يوميا.

وخلص مسح لرويترز إلى أن إنتاج أوبك ارتفع في مارس/ آذار، إذ قابلت زيادة في الإمدادات من إيران تخفيضات أعضاء آخرين بموجب اتفاق مع حلفاء، فيما يمثل عقبة أمام جهود الحد من الإمدادات إذا استمرت الزيادة من جانب طهران.

ويبلغ خام برنت حوالي 64 دولارا للبرميل، مرتفعا بما يزيد على 20 بالمئة عن مستواه في بداية السنة، وغير بعيد عن ذروته للعام الحالي عند 71 دولارا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق