أسعار الدواجن في الجمعة 2 نيسان/أبريل

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقرت أسعار الدواجن في مصر اليوم، الجمعة 2 أبريل ، فى السوق المحلية، وفقًا لبورصة الدواجن التى أعلنتها شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية. وسجلت الفراخ الساسو 32 جنيها للكيلو، وسجل كيلو الأوراك 29 جنيها، أما كيلو البانيه فسجل 60 جنيها، وأسعار الدواجن البيضاء ما بين 26 و27 جنيها للكيلو، وسجلت أسعار الدجاج البلدى 35 جنيها للكيلو.

وتراوحت أسعار الكتاكيت بين 8 و10 جنيهات، وبلغت أسعار الرومى اليوم 50 جنيها للكيلو فى السوق المحلية،  فيما استقرت أسعار البط اليوم عند 45 جنيها للكيلو، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلى 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، وفق تصريحات سابقة لرئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.  

ويصل حجم إنتاج من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، إضافةً إلى 13 مليار بيضة سنويا، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات الزراعة السيد القصير، ووصلت صادرات مصر من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير فى 2006 إلى 6.8 مليون دولار.

قد يهمك أيضا :  

أسعار الدواجن في مصر اليوم الأحد 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2020

أسعار الدواجن في مصر اليوم الإثنين 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2020

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق