العربى جروب ..الشمس المشرقة دائماً

عالم المال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
play-icon.png?w=843&ssl=1

play-icon.png?w=843&ssl=1

Listen to this article

العربي جروب للتجارة والصناعة أو “مجموعة العربي هي شركة مساهمة مصرية عائلية، تأسست عام 1964، وتعمل في مجال تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والإلكترونية على مستوى و الدول المجاورة.

بدأت “العربي” مزاولة نشاطها بمتجر صغير في حي الموسكي وهو الحي التجاري القديم بالقاهرة في ذلك الوقت، وأصبحت الآن أحد المؤسسات المرموقة في مجال التجارة والصناعة برأسمال يقارب المليار ونصف المليار جنيه.

تأسست شركة العربي على يد ثلاثة أشقاء هم محمد العربي و محمود العربي و عبدالجيد العربي،و بدأت في مزاولة نشاطها بمتجر صغير. وقد ساهم كل فرد منهم بما يمتلكه من قدرات وخبرات في تطور أعمال الشركة، وعملوا معا في تكامل فريد ساعد على نجاح تلك الشركة الصغيرة.

وقد قوبل هذا النجاح بالإشادة والتقدير ليس فقط على المستوى المحلي بل والدولي ايضا ، حيث تلقت المجموعة تقديرا رفيعا من دولة تمثل في تقليد امبراطور اليابان وسام “الشمس المشرقة” في عام 2009 تسلمه محمود العربي تقديرا للدور البارز الذي ساهم به من خلال ترأسه لمجموعة العربي في تطوير العلاقات التجارية بين مصر واليابان على مدار عقود عديدة .

بفضل التفوق التكنولوجي لمنتجات مجموعة العربي والالتزام الصارم بمعايير الجودة العالمية، تحت قيادة المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس مجموعة العربي والمهندس محمد العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، تجد منتجات العربي طريقها إلى الاسواق الخارجية في أكثر من 22 دولة من خلال اتفاقيتي التجارة العربية واتفاقية الكوميسا ، وهما اتفاقيتان هامتان تمنحان مزايا وتسهيلات تجارية للشركات المصرية للتصدير إلى الاسواق العربية والأفريقية ، وبهدف تنمية صادراتها واستمرار تدفق منتجاتها إلى الاسواق الخارجية اعتمدت المجموعة عددا من الشركات التي تمتلك الخبرة في مجال تسويق الاجهزة المنزلية للعمل كموزعين معتمدين لها وهناك خطة لزيادة شبكة الموزعين المعتمدين بالخارج بالتوسع في معظم الدول العربية والأفريقية ، ومنها وسوريا و و لبنان و ارمينيا وعمان والأردن وذربيجان وجورجيا واليمن والسودان والمغرب و و موريتانيا وغينيا و كينيا واوغندا والجزائر واثيوبيا و جيبوتى

فعلى مدى أكثر من 57 عاما استطاعت مجموعة العربي تكوين علاقات تجارية مثمرة تتسم بالاستقرار والاستمرارية مع مجموعة من أكبر الشركات العالمية ونجحت في استثمار تلك الثقة المتبادلة في تطوير اعمالها والتوسع في التعاون الفني والصناعي وتقديم منتجات جديدة، بما يتطلبه ذلك من عمليات نقل لأحدث تكنولوجيا التصنيع في العالم.. حيث تعد شركة توشيبا اليابانية والتي بدأ التعاون معها عام 1974 الشريك التجاري الرئيسي لمجموعة العربي،

وفي عام 2003 امتد نطاق الشراكة ليشمل عملاق ياباني آخر وهو شركة شارب اليابانية. علاوة على عدد كبير من الشركات الاخرى مثل سيكو، البا للساعات، تايجر و إن إي سي واخيرا شركة هيتاشي. ولم يقتصر التعاون على الشركات اليابانية فقط ولكنه امتد ايضا إلى الشركات الاوربية مثل شركة لاجيرمانيا” الايطالية وهي من اعرق الشركات العاملة في مجال صناعة البوتاجاز. وايضا شركة Promethean العاملة في مجال منتجات التعليم الذكية.

تمتلك مجموعة العربي مجمعين صناعيين في كل من مدينتي بنها وقويسنا على مساحة أكثر من 386 ألف متر مربع ويضم مجمع مصانع بنها الذي بدأ الإنتاج عام 1982 ثلاثة مصانع عاملة ومصنعآ للصناعات المغذية بينما يضم مجمع مصانع قويسنا الأكبر والأحدث والذي افتتح عام 2001 تسعة مصانع عاملة وثلاثة مصانع للصناعات المغذية .

تضم بين جنباتها عشرات الالاف من العمال والموظفين .

وبالتعاون مع والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية ومجموعة العربي للتجارة والصناعة افتتحت مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية بمقر مجموعة ومصانع مؤسسة العربي بكفور الرمل بقويسنا خلف مسجد الرحمن الرحيم وذلك في العام الدراسي2018\ في تجربة فريدة من نوعها بمصر تمثل شراكة بين القطاع الخاص والحكومي وبمشاركة من منظمة الجيكا اليابانية والاتحاد الأوربي وصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء والتكنولوجيا التطبيقية والتي وصلت بمدارسها من هذا النوع من التعليم لاحد عشر مدرسة ثانوية حتى عام

يذكر أن استفتاء عالم المال يتم وفقا لقواعد مؤسسية وموضوعية وعلي عدة مراحل 

المرحلة الأولي  كانت مهمتها اختيار القطاعات التي سيتم الاستفتاء عليها ، وقام 10 خبراء باختيار قائمة مختصرة سيتم الاستفتاء عليها ، وكذلك اختيار 100 شخصية من الخبراء الاقتصاديين والصحفيين المتخصصين للمشاركة في المرحلة النهائية للاستفتاء لإختيار افضل 50 شخصية عامة واقتصادية ومؤسسات وبنوك وشركات ..

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب ...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق