الكرملين: بوتين أجرى مباحثات مع ولي العهد بشأن "أوبك+"

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل اجتماع تحالف أوبك+، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفقا لما أعلنه الكرملين.

وقال الكرملين الجمعة، إن المباحثات كانت بشأن منظمة أوبك لمنتجي النفط وحلفائها حين تحدثا هاتفيا، بحسب ما ذكرته رويترز.

ولم يأت ذكر أوبك حين نُشر نبأ المحادثة الهاتفية للمرة الأولى أمس الخميس. لكن اليوم الجمعة، قال متحدث باسم الكرملين إن أوبك وحلفاءها كانوا من بين الموضوعات التي نُوقشت وقال إن موسكو تقدر التعاون مع .

واتفقت أوبك+، أمس الخميس، على تخفيف تدريجي لتخفيضاتها لإنتاج النفط من مايو/أيار، واتفقت المجموعة، التي تنفذ كبيرة منذ انهيار أسعار النفط في لأزمة فيروس ، على تخفيف قيود الإنتاج 350 ألف برميل يوميا في مايو/أيار، ومثلها في يونيو/حزيران، ثم 400 ألف برميل يوميا في يوليو/تموز.

وبموجب الاتفاق، ستصبح التخفيضات النفطية التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤهما، في إطار مجموعة أوبك+، أعلى قليلا فحسب من 6.5 مليون برميل يوميا من مايو/أيار، مقارنة مع أقل قليلا من 7 ملايين برميل يوميا في أبريل/نيسان.

وصف السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان الاتفاق بأنه "إجراء محافظ جدا"، وتابع أنه مازال من الممكن تعديل مستويات الإنتاج خلال الاجتماع القادم في 28 أبريل/نيسان وأن قرار اليوم لم يكن بتأثير أي محادثات مع المسؤولين الأمريكيين أو أي دول مستهلكة أخرى.

وقال الوزير السعودي إن المملكة ستخرج تدريجيا من خفضها الإضافي الطوعي البالغ نحو مليون برميل يوميا، بإضافة 250 ألف برميل يوميا في مايو أيار و350 ألف برميل يوميا في يونيو حزيران و400 ألف في يوليو تموز.

يبلغ خام برنت حوالي 64 دولارا للبرميل، مرتفعا بما يزيد على 20% عن مستواه في بداية السنة، وغير بعيد عن ذروته للعام الحالي عند 71 دولارا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق