حسين منصور: 1200 منشأة تم تسجيلها بهيئة سلامة الغذاءاليوم الأحد، 4 أبريل 12:59 مـ   منذ 22 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشار الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن الحلزون الثقافي للمواطن المصري في التعامل مع الغذاء، مشيرا إلى انه ما زال امامنا الكثير فيما يتعلق بثقافةالغذاء.

وقال "منصور"، خلال مشاركته، الأحد 4 أبريل ، في المؤتمر السنوي للصناعات الغذائية الذي تنظمه غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بحضور الدكتور على المصيلحي، والتجارة الداخلية، إنه مازال هناك العديد من الفراغات، ما زالت تواجه قانون سلامة الغذاء، الذي يحتاج دعم الجهات الرسمية والحكومة المصرية، حتى يتم العمل بها.

وأشار رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إلى أنه تم تسجيل 1200 منشاة غذائية في الهيئة، وهو رقم ضئيل جدا بالمقارنة بعدد المنشأت التي تعمل تحت مظلة غرفة الصناعات الغذائية، والبالغ عددها 1700 الف منشأة، وارجع ذلك لعدم وجود عقاب لائق لمعاقبة الشركات التي لا تقوم بالتيجيل بالهيئة.

وأكد الدكتور حسين منصور، ضرورة مراقبة الصادرات، مثلما يتم مراقبة الواردات؛ لافتًا إلى أن الملتزم بشروط وقواعد الصادرات لا يمانع من الرقابة على صادراته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق