"مستثمري العاشر": جذب الاستثمارات العالمية لقناة السويس "ضرورة"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من أن الاهتمام العالمى بقناة السويس وقدرة على عبور الأزمات الضخمة يعتبر أكبر محفّز لجذب الاستثمارات العالمية لمصر خلال الفترة المقبلة، وهو ما يجب أن تستغله الحكومة المصرية للترويج لذلك.

وقال عارف في تصريحات صحفية، الأحد، " إننا كمستثمرين مصريين تستطيع وبكل فخر أن نقول بأن مصر فى الوقت الحالى أصبحت تتمتع بتوافر كافة مقومات الإنتاج من بنية تحتية وقوانين وإمكانيات تكنولوجية ومناطق صناعية تساعد على نجاح الاستثمارات فى مصر بمختلف مجالاتها بالإضافة إلى توافر الموانئ البحرية المساعدة على زيادة الصادرات والممتدة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط. 

وأشاد رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بالثقة الكبيرة التى يعطيها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقطاعات الإقتصادية فى مصر، واهتمامه البالغ بالصناعة والإنتاج.

وقال: نتج عن هذا الاهتمام أن أصبحت مصر تمتلك القدرة الكبيرة والتحدى الوجودى على صناعة المستحيل فى مختلف المجالات بشكل يضاهى كبرى البلدان فى العالم ونتج عن ذلك إنشاء مدينة عالمية متكاملة لصناعة الدواء فى مصر، وكذلك قدرت مصر الزراعية فى عودتها لتحتل المركز الأول عالميا فى صادرات الغذاء خلال المرحلة المقبلة، وقدرتها لأن تصبح مركزا إقليميا للغاز فى شرق المتوسط، وتصدرها مراكز متقدمة على مستوى العالم فى التشييد والبناء.

من ناحية أخرى أظهرت الأزمة الأخيرة حادث جنوح ناقلة الحاويات العملاقة "إيفر غيفن" وإغلاق السويس لأكثر من 6 أيام أهمية القناة ودورها في الاقتصاد العالمي وحركة التجارة والملاحة العالمية، وهو ما عكسه إهتمام الإعلامى العالمى بذلك نظرا لأهمية القناة التى تعد أقصر الطرق التى تربط الشرق بالغرب بلا منافس نظرا لموقع مصر الجغرافى الفريد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق