اللحظات الأولى لنقل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلق الموكب الذهبى للمومياوات الملكية، في مشهد مهيب لم يعهده العالم من قبل لنقل 22 من ملوك القديمة من المتحف المصرى بالتحرير، متوجها إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ليستقر فى مكانه الأخير.

 

اقرأ أيضا: الحكومة تفرض ضرائب جديدة على العاملين بالجهاز الإداري للدولة.. المالية تحسم الجدل

قال الدكتور خالد العنانى، والآثار، إن الحدث البطل هو موكب المومياوات الملكية ويقودهم الملك سقنن رع أول من طرد الهكسوس من مصر فى رحلتهم الأخيرة لمتحف الحضارة.

وأشار الوزير، خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية، إلى أن المومياوات نقلت أكثر من مرة، وتم اكتشافهم في الجبل في القرن التاسع عشر، ونقلوا لمتاحف أخرى قبل متحف التحرير، واليوم ينقلوا إلى متحف الحضارة بطريقة بها إجلال.

وتابع العنانى أن البطل الثانى هو متحف الحضارة، والبطل الثالث متحف التحرير والبطل الأكبر الذى يحتضن الفعاليات هى القاهرة.

وأوضح وزير الثقافة أن موكب المومياوات الملكية، لم يحدث من قبل، ويحظى بتشريف الرئيس ، وهو حديث الشارع في مصر، وهناك أكثر من 400 صحفي من العالم أجمع، كما أن الحدث سيروج للسياحة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق