هشام توفيق: حريصون على الشراكة مع القطاع الخاص في التنمية العمرانية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال هشام توفيق قطاع الأعمال العام، إن الحكومة لها دعم كبير في قطاع التطوير العقاري، وتوفير البنية الأساسية، والشراكة المثمرة مع القطاع الخاص في مجال التنمية العمرانية.

 

وأوضح "توفيق" أن وزارة قطاع الأعمال العام لا تتبع سياسة بيع الأصول، لكنها حريصة على الشراكة لتطوير الأصول وتحقيق أقصى عوائد منه.

 

وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر مؤسسة أخبار الاقتصادي تحت عنوان "جذب الاستثمارات الخارجية للتنمية العمرانية"، والتي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزيري التنمية المحلية والشباب والرياضة وعدد من السفراء و ممثلي عدد كبير من شركات التطوير العقاري المصرية والعربية.

 

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتأكد من جودة وأسعار السلع في معرض أهلا رمضان

واستعرض الوزير بعض الأمثلة على الشراكات الناجحة بين شركات الوزارة والقطاع الخاص ومنها الشراكة بين شركة الجديدة للإسكان والتعمير وشركة سوديك في تطوير مدينة هليوبوليس الجديدة، موضحًا أن مصر الجديدة قدمت ما يقرب من 1700 فدان من الأراضي للشراكة في التطوير بمشروع هليو بارك.

 

وأشار أيضا الوزير إلى أن هناك نحو 150 مبنى تاريخي تابع لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للوزارة بوسط القاهرة، وجاري طرح بعض هذه الأصول للشراكة في التطوير مع القطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق