انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض "دوفات " في

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت في فعاليات الدورة الـ26 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات ".

وافتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران ، اليوم الإثنين، فعاليات أكبر حدث صيدلاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يستمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

يشارك في الحدث نخبة من المتخصصين في الصيدلة والباحثين والخبراء، حيث يوفر منصة فريدة تساعد على التعلم وإيجاد فرص العمل من خلال استكشاف وتبادل المعرفة حول أحدث التقنيات والتطورات الجديدة في تركيب الأدوية والأبحاث الدوائية.

وقام الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عقب الافتتاح بجولة في المعرض -الذي تبلغ مساحته 27,720 مترا مربعا برفقة عدد من مسؤولي الرعاية الصحية والخبراء والصيادلة والمهنيين من القطاعين الحكومي والخاص- اطلع خلالها على الدور الذي تلعبه الأبحاث الجديدة في تطوير المنتجات الدوائية، والتطورات التكنولوجية الجديدة التي أثبتت أهميتها الكبيرة في تركيب أفضل المنتجات الصيدلانية.

وقال الدكتور علي السيد رئيس "دوفات" إن الدورة الـ26 من "دوفات" تعد دورة استثنائية، حيث ستكون همزة وصل بين الخبراء في مجال الصيدلة وتصنيع الأدوية وتوزيعها في شتى بقاع الأرض، وستجمعهم افتراضيا وفعليا في آن واحد، لافتا إلى أن أجندة المؤتمر هذا العام أكثر ثراءً من أي وقت مضى، حيث ستغطي مجموعة كبيرة من أهم العناوين والموضوعات المستجدة، وستناقش أحدث الابتكارات في مجال الصيدلة ما يتيح فرصة أكبر للحضور لإثراء معلوماتهم وتبادل خبراتهم.

وأضاف: نحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى لأن نتشارك المعرفة كمجتمع طبي وصيدلي، وهو أمر أساسي ومطلب رئيسي لمواكبة نمو وتقدم المهارات المكتسبة لأخصائيي الصيدلة والمجتمع الصيدلاني ككل.


من جانبه، أشاد البروفيسور بول دبليو بوش، نائب رئيس تنمية الموارد العالمية والاستشارات في الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي "ASHP"، والبروفيسور المساعد في كلية الصيدلة بجامعة نورث كارولينا إيشلمان بالولايات المتحدة الأمريكية، بمؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا وبإنجازاته السابقة التي ساعدت على تحقيق النتائج العلاجية المثلى للمرضى.

وأوضح أنه سيقدم جلسة حصرية خاصة بالجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي في اليوم الثاني من المؤتمر، ستركز على تطوير الممارسة والرعاية الإسعافية وتكنولوجيا استخدام الأدوية وجودة الرعاية الصحية، مشيدا بالعلاقة القوية التي تربط الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي مع منظمي مؤتمر ومعرض "دوفات" وهيئة الصحة بدبي، مؤكدا مواصلة هذه الشراكة لتعزيز دور الرعاية الصحية القائمة على مساهمات الفريق الصيدلاني.

جلسات اليوم الأول

وركز مؤتمر ومعرض "دوفات 2021" خلال جلسات يومه الأول على المواضيع العلمية الرئيسية المتعلقة بأحدث العلوم والمستجدات الصيدلانية، والتي تضمنت بعض عناونيها "التحديات المستقبلية في الذكاء الاصطناعي وتقييم التكنولوجيا الصحية" و"إيجاد فرص جديدة توفر آفاقا اقتصادية أرحب لصناعة الأدوية والتأكيد على تطبيق القوانين" و"حوكمة الصيدلة واعتماد الذكاء الاصطناعي" و"تقييم تَبِعات جائحة كوفيد-19، وأثرها على اقتصاديات الصحة" و"استشراف مستقبل الصيدلة والبحث عن رؤى جديدة تسهم في تقييم التكنولوجيا الصحية".

بالإضافة إلى "انتهاج أسلوب البحث المستمر من أجل تطوير ممارسات الصيدلة" و"أثر استخدام التكنولوجيا والأتمتة في الصناعات الدوائية" و"بين الماضي والحاضر والمستقبل: إعداد رعاية صحية متنقلة عالية الأداء ومستدامة" و" الصيدلة" و"جودة الرعاية الصحية: التركيز على الصيدلة ودور الاعتماد الأكاديمي".

كما عقدت خلال اليوم الأول من "دوفات" جلسة خاصة بالجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي "ASHP" غطت مواضيع "الريادة في التغيير نحو ممارسات صيدلانية متطورة" و"إدراك التأثير الكامل لاستخدام التكنولوجيا والأتمتة في صناعة الأدوية" و"بين الحاضر والمستقبل: إعداد برامج رعاية صيدلانية مستدامة متنقلة وعالية الأداء" و"التركيز على الصيدلة وأهمية دور الاعتماد الأكاديمي".

وتم تنظيم جميع جلسات مؤتمر ومعرض "دوفات 2021" افتراضيا من أجل تلبية احتياجات الأفراد المسجلين لحضور المؤتمر من كافة أنحاء العالم ممن لم يتمكنوا من حضور المؤتمر والمعرض فعليا، بسبب القيود المفروضة على السفر في بلدانهم، ولتسهيل عملية التعلم والتواصل مع العلامات التجارية الصيدلانية الرائدة.

فرصة استثنائية

ويقدم معرض "دوفات 2021" -الذي يشغل مساحة إجمالية تبلغ 27,720 مترا مربعا وتشارك فيه أكثر من 869 علامة تجارية من جميع أنحاء المنطقة والعالم- فرصة استثنائية لعرض منتجات الشركات وتقنياتها الصيدلانية، مع منح العارضين الفرصة للتفاعل مع المتخصصين الرئيسيين في الصناعة داخل المنطقة المحلية، فيما توفر منصة "الأدوية المتاحة بدون وصفة" خلال المعرض فرصة لاستعراض الأدوية والمستحضرات الصيدلانية دون وصفة طبية مع تسليط الضوء على الإمكانيات غير المستثمرة بعد في هذا المجال.

ونظرا للتوسع الهائل في مجال الأدوية والطلب المتزايد على تطوير الصناعة الدوائية أطلق مؤتمر "دوفات" المشترين "Pharma Business Hub"، الذي يتيح لصانعي القرار الرئيسيين والمشترين المحتملين والموردين والمصنعين في قطاع الأدوية فرصة لترتيب اجتماعات عمل مباشرة مع كبار العارضين المشاركين في هذا الحدث، إضافة إلى استكشاف الفرص المستقبلية للتعاون التجاري في المنطقة.

كما يقدم برنامج المشترين التابع لـ"دوفات" فرصة حصرية للتواصل بغية تسهيل اجتماعات الأعمال التجارية، وكذلك إتاحة المجال أمام الخبراء وصناع القرار للالتقاء برواد التكنولوجيا الصيدلانية والحصول على آخر التطورات والاتجاهات والتقنيات المتبعة في مجال تصنيع الأدوية وأيضاً استكشاف أسواق واعدة لمنتجات الأدوية الجديدة.

ويقام مؤتمر ومعرض "دوفات" سنويا بتنظيم من قبل مؤسسة "إندكس" لتنظيم المؤتمرات والمعارض -العضو في "إندكس القابضة" وبشراكة استراتيجية مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ودعم كل من هيئة الصحة بدبي والجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي والجمعية الدولية لعلم الأدوية والجمعية الأوروبية لصيدلة الأورام والاتحاد الأوروبي للعلوم الصيدلانية والجمعية الأوروبية للصيدلة السريرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق