معدلات البطالة المصرية انخفضت خلال الربع الرابع من لتبلغ 7.2%

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد سعفان القوى العاملة، إن معدلات البطالة في مصرانخفضت خلال الربع الرابع من عام لتبلغ 7.2% من إجمالي قوة العمل، بانخفاض قدره 0.8% عن الربع المماثل من العام السابق، بالرغم من التحديات التي تواجهها البلاد والعالم أجمع نظرا للتداعيات الاقتصادية لجائحة .
شارك بزكاتك في حملة إفطار صائم علشان نفطر الملايين في كل حتة في مصر
وأوضح وزير القوى العاملة، أن انخفاض معدلات البطالة ظهربشكل ملحوظ بين الإناث لتبلغ 16.8% من إجمالي الإناث في قوة العمل، مقابل 22.7% في الربع المماثل من العام السابق.

وأشار إلى أن وزارة القوى العاملة دائماً ما تكون داعمة للمرأة المصرية فى توفير ظروف وشروط عمل ملائمة لها، يتم ذلك من خلال تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التوعوية بدور المرأة في العمل وحقوقها وواجباتها التي أقرها لها والقانون، إلى جانب إنشاء وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة على المستوى المركزي، والتي أتشرف برئاستها. والتي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل، وتمكين المرأة اقتصاديا، فضلا عن التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.

قد يهمك أيضا : 

القوى العاملة تطلق حملة "سجل نفسك" للعمالة المصرية في الخارج

 وزير القوى العاملة المصري يتابع أسباب حريق مصنع العبور للملابس الجاهزة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق