الصفقات تهزم .. رقم قياسي لأرباح أشهر مصرف أمريكي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مجوعة جولدمان ساكس، الأربعاء، عن تسجيل قفزة كبيرة في أرباح الربع الأول من العام الجاري.

واستفاد أكبر بنك استثماري مدرج في وول ستريت من مستويات قياسية لنشاط إبرام الصفقات في العالم، رغم تداعيات .

كما استفاد البنك الأشهر في أمريكا من أساس مقارنة مواتٍ مع العام الماضي عندما جنَّب مزيدا من الأموال لتغطية خسائر محتملة لقروض الشركات بسبب جائحة فيروس كورونا وخَفض قيمة بعض الأصول.

وارتفع صافي العائد على المساهمين العاديين إلى 6.7 مليار دولار في الربع المنتهي في 31 مارس آذار من 1.12 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام.

وزاد الربح لكل سهم إلى 18.60 دولار من 3.11 دولار قبل عام.

كان محللون توقعوا ربحا 10.22 دولار للسهم في المتوسط وفقا لتقديرات آي.بي.إي.إس من رفينيتيف.

وحقق البنك خلال الفترة نفسها (الربع المنتهي في مارس/آذار ) من العام الماضي خسائر كبيرة، إثر اتباع خطة "المليار دولار" لتغطية خسائر محتملة للقروض جراء تداعيات جائحة كورونا، بالإضافة إلى تسجيل خسائر ضخمة في استثماراته بالديون والأسهم.

وعلّق وقتها الرئيس التنفيذي لـ”جولدمان ساكس” ديفيد سولومون، على خسائر المجموعة في (مارس/آذار 2020) قائلا: "إن الأرباح تأثرت سلباً بالتداعيات الاقتصادية الراهنة، ولكني واثق بأن البنك سيظهر في وضع جيد حينما يتجه لمساعدة عملائه والمجتمعات على التعافي"، وهو الرهان الذي تحقق بالفعل وأظهرته نتائج أعمال المجموعة خلال الربع المنتهي في مارس/آذار .

وتستعد مجموعة جولدمان ساكس لإعادة مئات من موظفيها إلى مكتبها في لندن ،بينما تخطط شركات لعودة إلى أوضاع العمل العادية أثناء جائحة كوفيد-19، بحسب تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية.

وقال التقرير إن حوالي 200 من موظفي جولدمان في لندن قد يعودون إلى المكتب بعد عطلة عيد القيامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق