انخفاض أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 66.15 دولار للبرميل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار النفط الأربعاء 21 أبريل ، انخفاضًا ملحوظًا وذلك وفقا لأسعار التداول العالمية وبالنسبة للعقود الأجلة للخام برنت فسجلت 66.15 دولار مقابل 67.68 دولار للبرميل لانخفاض أكثر من 1 دولار عن كل برميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لـ62.20 دولار للبرميل مقابل 63.95 دولار للبرميل، كما انخفض برميل النفط اوبك ل65.10 دولار للبرميل مقابل65.20 دولار للبرميل.

وذكرت تقارير إعلامية سابقًا، أن أسعار النفط انخفضت بسبب المخاوف الدولية من انتشار فيروس وأن يؤثر ذلك على الطلب، وتأثيره على بعض الاقتصاديات وبعد أن أظهرت البيانات الدولية زيادة طفيفية في المخزون الأمريكي.

اقرأ أيضا: رأس مال البورصة يربح 2.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

ويذكر، أن مجموعة "أوبك +" قد توصلت إلى اتفاق على زيادة تدريجية فى إنتاج النفط اعتبارًا من مايو، وذلك بزيادة الإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا في مايو، ومثلها في يونيو، ثم 400 ألف برميل يوميًّا في يوليو.

ومن جهتها، قالت وحدة تابعة لمجموعة النفط والغاز الكبرى شركة البترول الوطنية الصينية، إن نمو صافي وأردات من النفط الخام في 2021 يرتفع بواقع 3.4 % في العام الجاري مقارنة مع إلى نحو 11.2 مليون برميل يوميًا، وأعلنت الصين عن قفزة قياسية بواقع 18.3 بالمئة في النمو الاقتصادي في الربع الأول من تراجع ناجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق