تسارع النشاط الاقتصادي بالإمارات يقفز بأرباح"أبوظبي الأول" 3%

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك ، زيادة 3% في صافي أرباح الربع الأول من العام الجاري /.

وقال "أبوظبي الأول"  إنه يتوقع الاستفادة من تسارع للنشاط الاقتصادي وأعمال الشركات.

وأعلن البنك عن صافي ربح 2.476 مليار درهم (675.23 مليون دولار) للفترة المنتهية في 31 مارس/ آذار، مقارنة مع 2.408 مليار درهم في الفترة نفسها قبل عام.

وكان المحللون قد توقعوا صافي ربح عند 2.69 مليار درهم، وذلك وفقًا لمتوسط تقديرات ثلاثة محللين.

وأعلن بنك الإمارات الوطني، أمس الثلاثاء، عن زيادة 12% في صافي أرباح الربع الأول، عزاها إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية بعد تداعيات جائحة كوفيد-19 وانخفاض كبير لمخصصات انخفاض القيمة.

واستطاع بنك أبوظبي الأول أن يرسخ مكانته الرائدة باعتباره الأكثر ربحية على صعيد بنوك دولة الإمارات بصافي أرباح بلغ 10.6 مليار درهم لعام .

يذكر أن بنك أبوظبي الأول أعلن الأربعاء، عن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ على حصة 100% من رأسمال بنك عوده ، التابع لمجموعة عوده المصرفية اللبنانية، وذلك عقب الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة.

وقال أبوظبي الأول في بيان له، إنه عقب إتمام عملية نقل الأسهم، سيباشر بنك أبوظبي الأول في دمج أصول وعمليات كل من بنك عوده (مصر) وبنك أبوظبي الأول – مصر، ومن المتوقع الانتهاء من عملية الاندماج خلال عام 2022.

وأضاف أنه عقب نقل الأسهم، سيسهم الاستحواذ في جعل بنك أبوظبي الأول أحد أكبر البنوك الدولية العاملة في جمهورية مصر العربية من حيث الأصول، التي تتجاوز قيمتها 130 مليار جنيه مصري (8.5 مليار دولار) بعد التجميع في تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق