| بعد إعلان المركزي.. قيمة وشروط الحصول على عبر المحمول

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتزم البنوك المصرية طرح إمكانية الإقراض عبر الهاتف المحمول بناءً على قواعد البنك المركزي الجديدة، وكذلك الإدخار وفق الشروط والضوابط.

 

وقالت بنوك الأهلى ومصر والقاهرة إنها بصدد تقديم الإقراض الرقمى خلال فترة قريبة.

 

كما تقوم الشركة المصرية للإستعلام الائتماني بوضع نموذج لتقييم العملاء من خلال سلوكياتهم المالية.

 

وفيما يلي، أهم 10 نقاط عن منتج الإقراض الرقمي ( عبر المحمول) كالتالي:

اقرأ أيضا: بـ25 ألف جنيه.. تعرف على أرخص أسعار السيارات في مصر

 

1- قرض عبر المحمول: عبارة عن تسـهيل ائتمانـي قصيـر الأجل، بحـد أقصـى عـام، فـي شـكل نقـود إلكترونيـة يقـوم العملاء بالتقـدم لطلبـها ويتـم منحـها مـن قبل البنـوك بشـكل فـوري.

 

2-وضعت قواعد البنك المركزي حداً أقصى للقروض عبر الموبايل بنحو 5 آلاف جنيه للأفراد و 15 ألفا للشركات من الفئة (أ) و 10 آلاف جنيها للشركات من الفئة (ب)، وأعطت محافظ المركزى الحق فى تعديل هذه الحدود.

 

3-عرفت ضوابط الإقراض الرقمي (القرض عبر المحمول)، الشركات ذات الفئة (أ) بأنها «الشـركات والمنشـآت متناهيـة الصغـر التـي يتوافـر لديهـا مسـتندات أو مقر أو يتم التحقق من نشـاطها باسـتخدام أي وسـيلة أخـرى.

 

بينما الشركات من الفئة (ب): هـي الشـركات والمنشـآت متناهيـة الصغـر أو اصحـاب المهـن وأصحـاب الحـرف التـي لا يتوافـر لديهـا أيـا مما سبق الإشارة.

 

4-قصرت قواعد البنك المركزي، تقديـم طلـب الحصـول على خدمتـي الإقراض والإدخار الرقمي (القروض عبر الموبايل)، من خلال خدمة محفظة الهاتـف المحمـول.

 

فعلى سـبيل المثال:

المحفظة الالكترونية المثبت على الهاتف المحمول

خاصية بيانات الخدمات التكميلية غير المنظمة (USSD)

خاصية الرد الآلى (IVR)

ماكينات الصراف الآلى

اى قنوات رقمية أخرى

5-اشترطت القواعد عدم قبـول طلـب العميـل للحصـول علـى خدمتـي الإقراض والادخـار الرقمي (قروض الموبايل) مـن خلال خدمة الدفـع باسـتخدام الهاتـف المحمـول إلا بعـد الحصـول علـى موافقتـه علـى الشـروط والأحكام الخاصة باسـتخدام وسـائل إثبـات الهويـة وقيـام البنـك بالإحتفاظ بما يفيد اطلاع وموافقـة العميـل علـى تلـك الشـروط والأحكام

6-تلتزم البنوك بتقديـم خدمة الإقراض والإدخار الرقمي، القروض عبر الموبايل، للعميـل بصـورة لحظيـة فـور طلبـه، وذلـك حـال الموافقـة علـى الطلـب بعـد قيـام البنـك بكافـة الإجراءات الواجبـة لتقديـم الخدمـة وفقـا للقواعد السارية.

7-شددت قواعد البنك المركزي على ضرورة تأكد البنوك مـن توافـر آلية للعميـل تمكنه من القيـام بما يلي على حسـاب محفظة الهاتف المحمـول الخاصـة به فـي أي وقت:

الاستعلام عن مبلغ القرض أو المبلغ المدخر

الإستعلام عن المبالغ المستحقة ومواعيد استحقاقها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق