غرفة مواد البناء تتوقع مضاعفة صادرات القطاع للسوق الليبى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توقعت غرفة مواد البناء فى اتحاد الصناعات مضاعفة صادرات القطاع للسوق الليبى خلال الفترة المقبلة، مع انطلاق مشروعات الاعمار ودخول شركات مصرية في السوق الليبى للمساهمة فى هذا الملف، وفق تصريحات الدكتور كمال الدسوقى نائب رئيس غرفة مواد البناء.

 

ويسجل التبادل التجارى بين وليبيا نمو ملحوظ بنسبة 39 % فى مسجلا 977.6 مليون دولار مقابل 701.9 مليون دولار 2018 في حين لم تصدر بيانات حتى الآن حول التبادل التجاري بين البلدين خلال .

 

وقال الدكتور كمال الدسوقى لـ" السابع"، إن قطاع مواد البناء خاصة الأسمنت والسيراميك والمواد العازلة والأدوات الصحية والرخام والحديد سيكون لها نصيب كبير فى ملفات إعادة الاعمار، متوقعاً حجم أعمال قد يصل لمليارات الجنيهات للشركات المصرية فى السوق الليبى.

 

وأوضح الدسوقى، أن غرفة صناعات مواد البناء وقعت بروتكول تعاون مع الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، بهدف تعزيز فرص التبادل التجارى والتجارة البينية ودعم الفرص الاستثمارية فى البلدين، وهو ما يمكن استغلاله الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق