المالية: 84 ألف مواطن استخدموا ” الرقمية” لتسجيل إقرار الضريبة العقارية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور محمد معيط المالية، تفاصيل تقديم اقرار الضريبة، بشكل الكتروني خلال الأشهر الماضية، بعدما انتهى في مارس، كما كشف نسبة المتقدمين ومستجدات العمل، موضحا أن المشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة إدارة الضرائب العقارية، يرتكز على تبسيط ودمج ورقمنة الإجراءات من أجل تعزيز الحوكمة.

اقرأ أيضا: البيتى فور بـ70 جنيها.. أسعار الكعك والبسكويت بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

وأوضح الوزير أن 84 ألف مواطن قدموا إقرارات وحداتهم السكنية هذا العام عبر منصة الرقمية خلال ثلاثة أسابيع فقط هى مدة انطلاق هذه الخدمة، الذي تم إطلاقها للتيسير على المواطنين بالتوسع فى إتاحة الخدمات الإلكترونية؛ بما يتسق مع جهود الحكومة الحثيثة والأموال التي تم صرفها للانتقال التدريجى إلى مصر الرقمية وحتى انتهاء مهلة تقديم الإقرارات بنهاية مارس الماضى.

 

ووفق وزير المالية، من المقرر إطلاق حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية للضرائب العقارية، بواسطة هذه المنصة قلايبا.

 

وسيتم ذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة فى ظل جائحة .

 

ووفق بيان يتم حاليًا تنفيذ مشروعات رقمنة أنظمة العمل والدورة المستندية بمأموريات الضرائب العقارية التى يجرى ربطها آليًا بشبكة داخلية.

 

كما يتم تطوير البنية التحتية والتكنولوجية، لمقرات الضرائب، وقد تم الانتهاء من رفع كفاءة وصيانة 311 مقرًا بالمحافظات خلال العامين الماضيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق