أسعار الذهب في الثلاثاء.. عيار 21 يفقد مكاسبه

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار الذهب في ، الثلاثاء، متأثرة باتجاهات الأسواق العالمية للمعدن الثمين.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية العالمية 0.4 بالمئة إلى 1786.10 دولار للأوقية (الأونصة)بعدما سجل أعلى مستوى منذ 25 فبراير شباط عند 1797.75 دولار يوم الإثنين.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق وعيارات الذهب، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام ذهب في المشغولات الذهبية) ما بين 30 و60 جنيها.

وتراجع جرام الذهب عيار 24 في تعاملات الثلاثاء، إلى 888 جنيها، كما هبط سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا مسجلا 777 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 666 جنيها.

الذهب الاقتصادي

وعن أسعار الذهب الاقتصادي، تراجع سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 518 جنيها، وانسحب التراجع كذلك على سعر جرام الذهب عيار 12 الذي بلغ 444 جنيها.

وتراجع سعر الأوقية (الأونصة) إلى 1776 دولارا، وهبط سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) للبيع مسجلا 6211 جنيها.

ووفق البيانات المسائية اليوم، تراجع الذهب أكثر من 1% في المعاملات الفورية بعد أن قالت الخزانة جانيت يلين إنه قد يتعين رفع أسعار الفائدة الأمريكية للحيلولة دون نمو تضخمي للاقتصاد مع تفعيل المزيد من الدعم.

وقال هاريش في. رئيس بحوث السلع في جيوجيت فايننشال سيرفسيز "السبب الرئيسي للتصحيح الطفيف قوة "، مضيفا أن حفاظ الدولار عل قوته من المرجح أن يضغط على الذهب.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمس إن أداء الاقتصاد أفضل لكن "لم يتجاوز الخطر بعد".

ويريد البنك المركزي الأمريكي الإبقاء علي سياسة التيسير النقدي في المستقبل القريب، لكن تسارع وتيرة التعافي الاقتصادي أثارت تكهنات بالتراجع عن دعم الاقتصاد أسرع مما هو متوقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق