كيف يمكن الاستفادة من التجمعات الحرفية التراثية في تحديث الصناعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
التجمعات الحرفية هو البرنامج الأول من نوعه  الذى يقدم من مركز تحديث الصناعة من حيث الاهتمام بالصناعات الحرفية والمشروعات متناهية الصغر والتي يحفل بها التراث المصري.

ويقدم صناعها العديد من المشغولات الإبداعية التي تعكس الهوية المصرية وتحمل من الإبداع ما يستحق العناية والدعم بأسلوب تنموي متكامل يساعد أصحاب تلك الحرف الهامة على العمل في مناخ جيد.

ويعزز من إنتاج تلك الصناعات التي تشتهر بها كواحدة من كنوزها التاريخية.

 وانطلق البرنامج في شهر يوليو عام 2005 لخدمة التجمعات الحرفية الصغيرة والتي تقع في نطاق جغرافي واحد وتنتج في الغالب منتجات متماثلة.

وعكف منذ ذلك التاريخ على دمج أكبر عدد ممكن من أصحاب الورش الصغيرة والصناعات الحرفية وأصحاب المشروعات متناهية الصغر تحت مظلة من الدعم والخدمات التي يتحمل مركز تحديث الصناعة قرابة الـ90% من إجمالي التكلفة الخاصة بها.

كما ساعد البرنامج خلال فترة عمله في هذا القطاع على إنقاذ العديد من الحرف المعرضة للاندثار وأتاح لها فرصة الاستمرار بل

وساهم في إبراز تلك الحرف في عدد كبير من المعارض الداخلية والخارجية وقدم لها العديد من فرص التسويق والانتشار على المستويات المحلية والعالمية.

أهداف برنامج التجمعات الحرفية:

1- تطوير ودعم المشروعات متناهية الصغر ومساعدتها على البقاء والاستدامة في ظل المنافسة العالمية.
2- إحياء الحرف التقليدية للمحافظة عليها من الاندثار وتطوير التصميمات بشكل يتماشى مع التصميمات العالمية مما يتيح لها مواكبة المنافسة العالمية.

خدمات برنامج التجمعات الحرفية:
- نقل المعرفة وتقديم الدعم الفني وبناء القدرات الإنتاجية.
- التصميم والجودة والتطور التقني.
- رفع المهارات الإدارية.
- تنمية الصادرات ودعم وتسويق المنتجات من خلال منفذ "كريتيف إيجبت".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق